إطلاق النسخة الثانية لمسابقة "المتحدث الرسمي" بجامعة السلطان قابوس

مسقط - مازن الروشدي

تنظم مجموعة الإبداع الإعلامي بجامعة السلطان قابوس، النسخة الثانية من مسابقة المتحدث الرسمي ضمن فعاليات ملتقى الإبداع الإعلامي العاشر. وأنهت مجموعة الإبداع الإعلامي المرحلة الثالثة من المسابقة المتمثلة في المؤتمر الصحفي بحضور لجنة التحكيم التي تضم كل من قيس المقرشي وإسماعيل المقبالي ويونس الحراصي ويتأهل من هذه المرحلة 6 طلبة للمرحلة النهائية ستعلن عنهم المجموعة لاحقا .

وتأتي مسابقة "المتحدث الرسمي" تزامنا مع التوجه الحالي لإدخال وظيفة المتحدث الرسمي للحكومة، حيث أصبحت الوظيفة في عصرنا بالغة الأهمية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية، كما أن بعض شركات القطاع الخاص العالمية مثل مايكروسفت وجوجل ومتورولا وظفت ناطقا رسميا لها ليكون على صلة بالرأي العام ووسائل الإعلام المختلفة.

وتتضمن المسابقة عدة مراحل تتمثل الأولى في تعبئة استمارة التسجيل وبها مجموعة من الأسئلة التي على أساسها يتأهل مجموعة منهم للمرحلة الثانية وهي مرحلة الاختبار التحريري ويدخل المتأهلون لمؤتمر صحفي مع متحدثين رسمين وصحفيين وإعلاميين بارزين يتم خلال هذه المرحلة اختيار المتأهلين للمرحلة النهائية التي تكون مع ختام الملتقى ويخضع المتأهلون لحديث ارتجالي حول قضايا معينة وتعريضهم لموقف معين وقياس ردة فعلهم، ويتم اختيار المتحدث الرسمي بتقييمه من ناحية سلامة اللغة وجزالة الألفاظ وقياس مستوى ثقافته في الموضوع المطروح والأسلوب الذي اتبعه في عرض وجهة نظره وفكرته، وتستهدف المسابقة طلبة جامعة السلطان قابوس، بحضور عدد من الإعلاميين على المستوى الوطني والخليجي ومتحدثين رسميين والهيئة التدريسية بقسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

وتهدف المسابقة إلى إيجاد ممثل لجامعة السلطان قابوس في المحافل الإقليمية والدولية ومساعدة الجامعة في العثور على شاب قادر على التعبير عن آراء الشباب بما يخدم أهداف الجامعة وتطلعاتها، ويأتي اختيار المتحدث الرسمي تزامناً مع تدشين المجلس الطلابي لجامعة السلطان قابوس، وهو التمثيل الشرعي للطلاب، لنقل صوتهم لمن يهمه الأمر. وكان الطالب المعتصم المعمري قد فاز بالنسخة الأولى من المسابقة وهو من كلية الطب والعلوم الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك