مقتل وإصابة 24 عراقيا في انفجار ببغداد

بغداد - الوكالات

ذكرت الشرطة العراقية، أمس، أن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 21 آخرون الليلة الماضية جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت مراسم تشييع جنازة مواطن تركماني وسط مدينة كركوك (250 كم شمالي بغداد).

وقالت مصادر في الشرطة إنَّ عبوة ناسفة انفجرت أثناء تشييع جنازة مواطن تركماني من أهالي قرية ينكجا بقضاء الطوز أدت لمقتل 3 مدنيين وإصابة 21 جروح أربعة منهم حالتهم خطيرة.

وميدانيا، أحبطت القوات الأمنية العراقية -مدعومة بقوات "الحشد الشعبي"- هجوماً لتنظيم "داعش" الإرهابي جنوب مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.. بينما تحدثت مصادر محلية عراقية عن أن داعش ارتكب مجزرة جديدة بإعدام 300 شخص بقضاء الشرقاط بصلاح الدين. وقالت مصادر أمنية ومحلية إن التنظيم حاول السيطرة على منطقتي الرفيعات وسيد غريب لقطع طريق بغداد سامراء الذي يستغله زوار مرقدي الإمامين العسكريين بمدينة سامراء.. وأن قوات الجيش اضطرت لإغلاق الطريق عدة ساعات ونشرت قوات إضافية لتأمين السالكين للطريق.

ومن جانبه، كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملى عن أن عوائل نازحة من الأنبار أدلت بمعلومات مهمة أدت إلى منع دخول قرابة ألف شاب لتنظيم (داعش) الإرهابي إلى العاصمة بغداد مندسين بين النازحين من الأنبار عقب هجمات التنظيم على الرمادي.. وقال الزاملى إن المندسين كانوا ينوون أحداث فوضى وتفجيرات في بغداد.

تعليق عبر الفيس بوك