البنك الوطني العُماني يستقطب اهتمام الخريجين في معرض الرستاق للوظائف

مسقط - الرؤية

أعلن البنك الوطني العُماني اليوم عن النجاح الكبير الذي حققه من خلال مشاركته في فعاليات معرض الوظائف وريادة الأعمال الخامس لكليات العلوم التطبيقية، والذي استضافته كلية العلوم التطبيقية بالرستاق. فقد استرعى جناح البنك في المعرض اهتمام أعدادٍ كبيرة من الخريجين من مختلف الجامعات في السلطنة. وقد تم تنظيم المعرض تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، وذلك في حضور الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي، وكيل وزارة التعليم العالي.

وبهذه المناسبة قال ناصر الهاجري، المدير العام ورئيس الموارد البشرية وشؤون الشركة بالبنك الوطني العُماني: "تقدم مثل هذه المعارض فرصاً مهمة لتعزيز التواصل بين الجامعات والشركات، إضافة إلى دورها الكبير في تمكين الطلاب من التواصل بشكل مباشر مع الشركات والتعرف على طبيعة العمل فيها، ليكونوا قادرين على تحقيق أحلامهم والمضي قدماً في بناء مسيرة مهنية مثمرة تستند إلى معلومات دقيقة حول أسلوب العمل في مختلف الشركات. وبالنسبة لنا، يمثل المعرض منصة نموذجية للتفاعل مع مجتمع الطلاب وتزويدهم بمعلومات قيّمة حول الفرص الوظيفية الواعدة التي تنتظرهم في 'البنك الوطني العُماني".

وأضاف: "لطالما أكدنا وأثبتنا في "البنك الوطني العماني" مرة تلو الأخرى التزامنا بصقل المواهب العمانية الشابة، وسعينا إلى تطوير عدد من الكفاءات العمانية المتميزة وتأهيلها لاستلام مناصب قيادية مهمة في القطاع المصرفي. وتتمتع المسيرة المهنية في "البنك الوطني العماني" بميزة خاصة، إذ أننا ومن خلال مقاربة شاملة لأساليب التدريب والتطوير لا نكتفي بتوفير قاعدة نظرية فحسب، بل نعمل أيضاً على تزويد الخريجين الجدد بخبرة مصرفية مباشرة وشخصية. ويقوم عدد من خبراء البنك الوطني العماني بالإشراف على هؤلاء الخريجين وتزويدهم بمنصة مثالية تضعهم بنجاح في بداية المسار المهني الصحيح، كما تسلحهم بالمعرفة والخبرة الضروريتين".

ويتم إلحاق الخريجين الذين يقع عليهم الاختيار من قبل البنك الوطني العماني ببرنامج "قادة المستقبل" التدريبي المكثف، والذي يستمر لمدة 15 شهراً، حيث يتمكن خلاله هؤلاء الشباب من اكتساب الخبرات اللازمة عبر عملهم في مختلف إدارات البنك. وبسبب الطبيعة المكثفة للبرنامج، فمن المتوقع له أن يسهم في تسريع عجلة التطور الوظيفي للخريجين الناجحين في القطاع المصرفي، مما يمكنهم من تحقيق ما يصبون إليه.

تعليق عبر الفيس بوك