مليون زائر يغترفون من مناهل "عالم المعرفة" بشركة تنمية نفط عٌمان

مسقط - الرؤية

كشفت شركة تنمية نفط عُمان أن مجمع عالم المعرفة التابع لها استقبل أكثر من مليون زائر من داخل السلطنة وخارجها. ويتكون المجمع التعليمي، الذي يوجد في محافظة مسقط، من معرض النفط والغاز، والقبة الفلكية، ومركز الإيكولوجيا، ويوفر معلومات حول قطاع الهايدروكربونات والبيئة وعلم الفلك. وينظم المجمع جولات وعروضا عامة للعائلات والطلبة والسياح، إضافة إلى تقديم خدمات تعليمية أخرى كحلقات العمل والمحاضرات والمعارض. وزار ما مجموعه 425 ألف شخص معرض النفط والغاز منذ افتتاحه عام 1979، في حين قصد 280 ألف زائر القبة الفلكية منذ عام 2000. أما مركز الإيكولوجيا، فقد زاره 32 ألف شخص منذ عام 2011. وعلاوة على ذلك، استفاد حوالي 270 ألف شخص من مرافق المجمع لعقد اجتماعات ومؤتمرات وفعاليات مختلفة.

وفي هذا الشأن، قال المدير التنفيذي للشؤون الخارجية بالشركة المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي: "نحن سعداء بأن هذا العدد الكبير من الأشخاص قاموا بزيارة عالم المعرفة على مدى السنوات الماضية للتعرف أكثر على عمليات استكشاف النفط والغاز وإنتاجهما وغيرها من المواضيع التي تركز عليها الشركة كصون البيئة والطاقة المستدامة".

وأضاف: لقد استمتع بعالم المعرفة زوار من داخل السلطنة وخارجها، وقد لاحظنا زيادة في أعداد الزوار الأجانب بعد أن روجت له وزارة السياحة الموقرة مشكورة في موقعها الإلكتروني.

ويقدم عالم المعرفة تجربة رائعة للزوار ومرافق متميزة لإقامة المعارض والمؤتمرات والفعاليات المختلفة. إننا نهدف إلى استقبال الزوار خير استقبال، حيث يبدي موظفو عالم المعرفة سعادتهم برؤية الأطفال من المدارس - والذين يمثلون نسبة 70٪ من إجمالي الزوار - وهم متحمسون للتعلم أكثر عن علوم الأرض والإيكولوجيا وعلم الفلك .

ويضم عالم المعرفة عدداً من النماذج والمعروضات التفاعلية والتي تفسر كيفية عمل الأشياء بطريقة واضحة ومسلية ومحفزة للتفكير. كما تقدم القبة الفلكية تجربة رائعة في التعرف على عجائب الفضاء عبر وسائط متعددة".

تجدر الإشارة إلى أن معرض النفط والغاز والقبة الفلكية ومركز الإيكولوجيا هي من هدايا الشركة للمواطنين، والتي درجت الشركة على تقديمها كل خمس سنوات تخليداً لذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - مقاليد الحكم في البلاد. وقد أعلنت الشركة العام المنصرم أن أحدث هداياها ضمن هذه السلسلة سيكون معرضاً عاماً للأحياء المائية في السيب وذلك احتفاءً بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

ويقع عالم المعرفة في شارع سيح المالح، القرم، ولا توجد رسوم للزيارة. يفتح المجمع أبوابه للزوار من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً إلى 3:30 مساءً، ويجب الحجز مسبقاً لزيارة القبة الفلكية.

تعليق عبر الفيس بوك