هيئة الدفاع المدني والإسعاف تحتفل بافتتاح مركز جديد في ولاية لوى

لوى - الرُّؤية

احتفلتْ الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، أمس، بافتتاح مركز الدفاع المدني والإسعاف بولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة.. ورعى حفل الافتتاح اللواء عبدالله بن علي الحارثي رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، بحضور سعادة الشيخ سعيد بن حميد الحارثي والي لوى، وعدد من أصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، ومسؤولي المصالح الحكومية بمحافظة شمال الباطنة.

وبدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، وألقى العقيد عبدالله بن صالح الغيلاني قائد شرطة محافظة شمال الباطنة، كلمة بهذه المناسبة؛ تحدث فيها عن أهمية المبنى الذي جاء إنشاؤه ليواكب النمو المتزايد والتطور الكبير في مختلف المجالات العمرانية والصناعية بولاية لوى، وكذلك من أجل توفير التدابير التي تكفل الوقاية والحد من المخاطر ومنع انتشارها؛ من خلال تزويد المراكز بأحدث الأجهزة والآليات وتوفير الكادر المؤهل القادر على التعامل مع مختلف المخاطر.

وأشار إلى أنَّ الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف تسعى لنشر خدماتها من خلال افتتاح مراكز جديدة لأداء الأعمال الموكلة إليها في مجالات الإطفاء والإنقاذ بشقيه البري والمائي، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين من جلال خدمات الإسعاف، وكذلك عمليات البحث والإنقاذ والاستجابة لحوادث المواد الخطرة، كما يُمثل التدريب الركيزة الأساسية لإنجاح أعمال الهيئة؛ حيث يتلقى الكادر البشري في الهيئة الكثير من الدورات التخصصية بعد تخرجه في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، إضافة للدورات التخصصية والإنعاشية، حتى يتمكَّن رجل الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف من أداء مهامه وواجباته بكل اقتدار.

وتطرَّق العقيد عبدالله الغيلاني إلى خدمات الوقاية من أخطار الحريق التي تقدمها الهيئة، والتي تُعنى باتخاذ الإجراءات ووضع الاشتراطات التي تحول دون نشوب الحرائق والتخفيف من أضرارها في جميع المنشآت، والتأكد من تنفيذها والتقيد بها؛ وذلك حسب التعليمات واللوائح والقوانين المنظِّمة لذلك، وبما يتناسب مع طبيعة المخاطر المحتملة، إضافة للأدوار التوعوية. وفي ختام كلمته، تقدَّم العقيد قائد شرطة محافظة شمال الباطنة بالشكر لجميع المواطنين والمقيمين على تعاونهم مع رجال الدفاع المدني والإسعاف.

وقصَّ اللواء رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف (راعي الحفل) الشريطَ إيذانا بافتتاح المبنى، ثم قام -يرافقه الحضور- بجولة في مبنى الدفاع المدني بولاية لوى، كما شاهد المعدات والآليات المستخدمة في الدفاع المدني والإسعاف.

تعليق عبر الفيس بوك