ملتقى اللغة الإنجليزية بالعوابي يناقش تسهيل البرامج الأكاديمية للتعليم


العوابي- حارث البحري

نظمت مدارس ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في دائرة الإشراف بالمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة الملتقى الأول لمادة اللغة الإنجليزية بعنوان" Learning is sharing" بقاعة قصر الأمراء بالعوابي تحت رعاية صالح بن علي الشعيلي مدير دائرة تقنية المعلومات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة وبحضور القائم بأعمال المشرف الأول للغة الإنجليزية نصيب العمراني ومشرفي المادة والمعلمين والمعلمات الأوائل ومديري مدراس العوابي ومعلمات اللغة الإنجليزية وعدد من المسؤولين التربويين والمهتمين باللغة الإنجليزية.

ويهدف الملتقى إلى الارتقاء بالمستوى التحصيلي الدراسي وتبادل الخبرات بين معلمي ومعلمات مادة اللغة الإنجليزية في المحافظة. واشتمل الملتقى على العديد من أوراق العمل والأنشطة والفعاليات، حيث تحدثت الدكتورة ريا النوبية مشرفة اللغة الإنجليزية من محافظة الداخلية على تطوير مهارات التفكير، كما تناولت الورقة الثانية التي قدمها جيمس من تطبيقية الرستاق عن الطرق الأكاديمية وغير الأكاديمية لتسهيل عملية التعلم مع الطلاب.

واستعرض الملتقى أنشطة موجهة لتعليم طلاب الحلقة الأولى وكيفية تدريبهم على اكتساب المهارات الأساسية التي تمكنهم من تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة ويسر. كما تم عرض الكثير من المستجدات التربوية التي تهدف إلى استخدام الوسائل التعليمية المتاحة إلى خلق بيئة تعليمية مناسبة يستطيع الطالب أن ينهل منها الكثير من المعرفة التي تتطلبها مادة اللغة الإنجليزية.

وتخلل الملتقى العديد من الفقرات التي قدمها طلبة مدارس العوابي، مثل عرض مسرحية باللغة الإنجليزية لمدرسة أم حكيم وأناشيد وحوارات هادفة تعكس المستوى الذي استطاع الطلبة بلوغه في استخدام اللغة الإنجليزية في المحادثات.

واشتمل الملتقى على معرض مصاحب يحوي أعمال الطلاب والمدارس ويعكس مدى الاهتمام بتطوير اللغة الإنجليزية وخاصة عن استخدام وسائل Jolly Phonics . وفي نهاية الملتقى سلم راعي المناسبة الجوائز التشجيعية للمنظمين والمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك