"الشؤون الرياضية" تُكرّم الفائزين في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي

مسقط - الرؤية

تحتفل وزارة الشؤون الرياضية مساء اليوم بتكريمها للفائزين في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي على مستوى السلطنة وذلك تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من أصحاب المعالي والسعادة في الساعة السابعة والنصف مساء بفندق جراند حياة، وهدفت وزارة الشؤون الرياضية من خلال النسخة الثانية للمسابقة إلى تحقيق أهداف معينة كالعمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وتمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع، إضافة إلى استقطاب الشباب للأندية والمجمعات الرياضية لتصبح لهم حواضن لإبداعاتهم في مختلف المجالات.

برنامج الحفل

وكانت وزارة الشؤون الرياضية قد أنهت جميع الاستعدادات لإقامة الحفل مساء اليوم، وسيشهد الحفل اليوم جولة لراعي الحفل للمعرض المصاحب على هامش الحفل والذي سيكون بمثابة النتائج التي حصلت عليها الوزارة من إقامة هذه المسابقة كالصور الفوتوغرافية الفائزة إضافة إلى الرسومات التي فازت في المسابقة، يلي ذلك كلمة لرئيس اللجنة الرئيسية وكلمة أخرى للمشاركين إضافة لقصيدة من الشعر الشعبي، كما سيشهد الحفل عرض مقطع فيديو يتحدث عن المسابقة، ومن ثم يأتي بعده قصيدة من الشعر الفصيح ليعقب ذلك عرض أوبريت على أن يختتم الحفل بتكريم الفائزين.

شمال الباطنة الأكثر مشاركة

وقال رئيس اللجنة خليفة العيسائي إن النسخة الثانية شهدت مشاركة كبيرة ومن جميع الأندية الـ 44 وفي مختلف المحافظات بالسلطنة، مشيرا إلى أنّ المشاركة الأكبر من بين تلك المحافظات جاءت من محافظة شمال الباطنة التي شهدت مشاركة كبيرة في مختلف المجالات، لافتا إلى أن هذه النسخة حظيت بتجاوب كبير من قبيل المشاركين. وقال: نتوقع أن تزيد حصيلة المشاركين في النسخة القادمة والتي نسعى إلى أن نضيف لها حلة جديد.

مطالب بمد فترة المسابقة

وأشار العيسائي إلى أن هناك مطالب كبيرة من قبل الأندية والمشاركين بأن يتم تمديد فترة البرنامج بشكل أكبر حيث إنّ هذه النسخة أقيمت لمدة ستة أشهر وهي فترة زمنية جيدة تشمل ثلاث مراحل تتخللها التزامات تعليمية سواء من المدارس أو من قبل الجامعات والكليات، وبدورنا راعينا كل تلك الجوانب من أجل تواجد أكبر عدد ممكن من المشاركين في مختلف المجالات والجميل في هذه النسخة أنّ التجاوب الكبير من قبل الأندية المشاركة فتح لنا مجالا لتبادل الأفكار والحوار من أجل تفادي كل السلبيات وتطوير البرنامج بشكل أفضل في السنوات القادمة، ونحن بدورنا سعينا إلى الاقتراب مع الجميع من أجل إنجاح البرنامج وهدفنا هو أن يستفيد الجميع من مثل هذه البرامج التي تخدم أفراد المجتمع ونتمنى كل التوفيق لجميع المشاركين والجميع فائز في هذا البرنامج وكل الشكر لجميع المساهمين في إنجاحه.

مجالات المسابقة

أمّا مجالات المسابقة فقد تمّ تقسيم مجالات المسابقة على الفئتين العمريتين، ففي الفئة الأولى (12 - 15 سنة) سيكون التنافس على مجال الفنون التشكيلية وإلقاء الشعر الشعبي والفصيح، أمّا في الفئة الثانية ( 16 -30 سنة) فيتنافس المشاركون على 11 مجالا وهي المسرح والشعر الشعبي والشعر الفصيح والتصوير الضوئي والمسابقة الثقافية والفنون التشكيلية والقصة القصيرة والشطرنج للذكور والإناث والبحوث والتصوير السينمائي والتصميم الرقمي والتعليق الرياضي.

مسابقة التصوير الضوئي

جاءت نتائج مسابقة التصوير الضوئي النهائية بحصول سالم بن أحمد البوسعيدي على المركز الأول من نادي السيب، وحصل هيثم بن غالب الشنفري على المركز الثاني من نادي النصر وظاهر بن عبدالله القاسمي على المركز الثالث من نادي قريات.

التصوير السينمائي

أمّا في مسابقة التصوير السينمائي فقد حصل على المركز الأول سعيد بن سالم المطاعني من نادي جعلان وحصل على المركز الثاني عيسى بن سالم الصبحي من نادي الحمراء فيما حصل على المركز الثالث عادل بن حمد الغافري من نادي الرستاق.

الفنون التشكيلية

وجاءت نتائج مسابقة الفنون التشكيلية للمرحلة (12-15) سنة بحصول عبدالسلام بن عارف جعبوب من نادي الاتحاد على المركز الأول وحصلت على المركز الثاني إمامة بنت علي البلوشية من نادي مجيس.

وفي فئة (16-30) سنة في المسابقة نفسها حصلت خديجة بنت عبدالله الشبلية على المركز الأول من نادي النهضة وحصلت على المركز الثاني زهرة بنت مسعود العلوية من نادي مرباط وفي المركز الثالث سالم بن خميس السلامي من نادي الرستاق.

القصة القصيرة

وفي مسابقة القصة القصيرة جاءت في المركز الأول مريم بنت سعيد العدوية من نادي بهلا وحصلت مزنة بنت عوض الجنيبية على المركز الثاني من الوسطى وجاءت في المركز الثالث مريم بنت يحيى الخروصية.

مجال البحوث

وجاءت النتائج النهائية في مسابقة البحوث كالآتي حيث حصل علي بن عبدالله السعدي على المركز الأول من نادي السويق وفي المركز الثاني جاءت رقية بنت محمد الخايفية من نادي عبري وحصلت زليخة بنت سليمان العرينية على المركز الثالث من نادي البشائر.

التصميم الرقمي

أمّا في مسابقة التصميم الرقمي فقد جاء في المركز الأول داوود بن محمد السعدي من نادي مدحاء وحصل على المركز الثاني أحمد بن علي الفارسي من صحار.

وشهدت مسابقة الشطرنج تجاوبًا كبيرًا في فئتي الذكور والإناث حيث أفضت نتائج فئة الذكور إلى حصول سالم بن علي المشيخي من نادي النصر على المركز الأول، وحصل مطر بن حمد البريكي على المركز الثاني من نادي صحم، وحلّ ثالثا محمد بن خلفان السعيدي من نادي المصنعة، أما في فئة الاناث فجاءت في المركز الأول مارية بنت يوسف البلوشيّة من نادي الشباب وابهاء بنت يعقوب العزوانية في المركز الثاني من نادي نزوى وردينا بنت سعود الشبيبية في المركز الثالث من نادي الاتفاق.

المسرح

أما في مسابقة المسرح فجاءت نتائجه بحصول مسرحية (سيمفونية الشحاتين) من نادي عبري على المركز الأول وجاءت في المركز الثاني مسرحية (الطوفان) لنادي السويق، وحلت في المركز الثالث مسرحية (انتيجون) لنادي فنجاء.

التعليق الرياضي

وفي مسابقة التعليق الرياضي حاز على المركز الأول عامر بن خميس الخوذيري من نادي جعلان، وجاء في المركز الثاني سهيل بن علي جعبوب من نادي صلالة وحصل على المركز الثالث حاتم بن شنين السعيدي من نادي عبري.

تعليق عبر الفيس بوك