منتخباتنا تصل الكويت للمشاركة في بطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف

الكويت - فهد الزهيمي

انطلقت، أمس، منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي الـ19 للرجال والثانية للناشئين والأولى للفتيات بملاعب نادي صحارى للجولف بالكويت، بمشاركة نحو 60 لاعبا ولاعبة، تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح، بمشاركة منتخبات السلطنة دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ومملكة البحرين، إلى جانب دولة الكويت المضيفة. وأكملت منتخباتنا الوطنية جاهزيتها للمشاركة في البطولة بعدما وصلت أمس الأول بعثة السلطنة إلى الكويت وتدرب لاعبو المنتخب على ملعب المنافسات.

وأكد نائب رئيس اللجنة العمانية للجولف ومدير الفريق أحمد بن فيصل الجهضمي، على جاهزية لاعبي منتخباتنا الوطنية المشاركة لخوض منافسات البطولة وتحقيق نتيجة إيجابية عطفاً على ما تضمه منتخباتنا من أسماء مميزة.

وقال الجهضمي: اللاعبون استعدوا للبطولة من خلال معسكرات متفرقة في ملاعب الجولف في السلطنة للتعود على أرضية الملعب الذي سيحتضن منافسات البطولة، مبدياً ثقته في لاعبي منتخبنا الوطني للناشئين بتحقيق المراكز الأولى متى ما كانوا في مستواهم المعروف، خاصة وأنَّ السلطنة حققت المركز الأول في البطولة التي اختتمت مؤخرا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مبيناً أن مستوى لاعبي الجولف الخليجيين تطور في الفترة الأخيرة وأصبحت المنافسة قوية.

وأضاف مدير الفريق: كافة الأمور تسير بخير وعلى ما يرام، ولاعبونا أنهوا محطة الإعداد الأخيرة للمشاركة في البطولة أمس، وخضعوا لتدريبات صباحية ومسائية منذ وصول بعثتنا لدولة الكويت وسط عزيمة وإصرار على تمثيل مشرف للسلطنة واللعبة في هذا المحفل الخليجي، وأتمنى أن يحقق أبناؤنا الأهداف المنشودة من المشاركة واعتلاء منصات التتويج.

ومن جانبه، قال لاعب منتخبنا الوطني للعموم حمد بن محمد الرمحي: إن المشاركة في البطولات الخليجية لها خصوصية بحكم معرفة المنتخبات لبعضها البعض. وبدأنا التدريبات قبل بداية السنة الحالية بواسطة مدرب المنتخب ماركوس في ملعب الجولف بالموج اسبوعيا على الرغم من ضغوط العمل التي قللت من فرص التدريب يوميا حيث أن اللاعب في حاجة للتدريب 3 ساعات أو 4 ساعات بشكل يومي ليتمكن من استكمال 18 حفرة في الملعب، ولكن أصبحنا جاهزين للبطولة على الرغم من المنافسة الكبيرة التي ستشهدها البطولة، لكن منتخبنا يسعى إلى تحقيق نتائج ايجابية رغم التطور الكبير الذي حصل لدى اللاعبين المشاركين من دول المجلس مثل منتخب البحرين والإمارات والسعودية والذي سيكون حافزاً للتنافس بين جميع المشاركين من أجل تحقيق النتائج المتقدمة.

وعن مشاركة فتيات منتخبنا الوطني هويدا البروانية وأسماء الراشدية في المحفل الخليجي، قالت هويدا البروانية إن مشاركتها في البطولة للمرة الأولى تهدف إلى كسب الخبرة وزيادة الاحتكاك بالمنتخبات الأخرى المشاركة.. وأضافت: نطمح إلى ترك بصمة جيدة في المشاركة الأولى لمنتخب الفتيات وسنعمل على تقديم أفضل ما لدينا من أجل الظهور بالمستوى المشرف.

وقالت أسماء الراشدية: يطمح جميع المشاركين في البطولة إلى تقديم كل ما لديهم من إمكانيات والصعود لمنصة التتويج، وهذا حق مشروع لجميع المنتخبات. وهدفنا في هذه المرحلة تقديم ما تعلمناه خلال شهر قبل انطلاق البطولة وقد ساهم الجهاز الفني إلى تطوير مهاراتنا في رياضة الجولف التي تعتمد على التركيز والانضباط والصبر في المنافسات، وفي الواقع سنقدم الأفضل في البطولة من أجل تسجيل اسم السلطنة في هذه البطولات الخليجية.

وعُقد أمس الاجتماع الفني الخاص بمنافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي الـ19 للرجال والثانية للناشئين والأولى للفتيات بملاعب نادي صحارى للجولف بالكويت، بمشاركة نحو60 لاعبا ولاعبة، ومثل السلطنة في الاجتماع أحمد بن فيصل الجهضمي نائب رئيس اللجنة العمانية للجولف، وبحضور خالد مبارك الشامسي من دولة الإمارات العربية المتحدة وعلي بلحارث من المملكة العربية السعودية وعادل الفياض من مملكة البحرين ومحمد فيصل النعيمي من دولة قطر وعبدالعزيز الملا من دولة الكويت، وأمين عام اللجنة التنظيمية للجولف عبدالله سعيد الكعبي.

تعليق عبر الفيس بوك