ليبيا: انفجار أمام السفارة الإسبانية.. ولا إصابات

طرابلس - الوكالات

قال سكان إن انفجارا وقع أمام السفارة الإسبانية في العاصمة الليبية طرابلس، في الساعات الأولى من صباح أمس، في أحدث سلسلة هجمات على بعثات أجنبية في ليبيا. وقال شخص يسكن بالقرب من السفارة: "سمعنا دوي انفجار شديد".

وذكرت صحيفة "إل موندو" الإسبانية أنَّ أحدا لم يصب بأذى لأن إسبانيا مثل معظم الدول الغربية والعربية سحبت بعثتها الدبلوماسية في الصيف خلال أسابيع من القتال الشديد بين جماعات مسلحة متناحرة في طرابلس.

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي بعض الأضرار على جدران المبنى. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار على الفور. ولم يعلق مسؤولون في طرابلس. وفي السابق أعلن متشددون يبايعون تنظيم الدولة الإسلامية قتل أجانب وشن هجمات على سفارات وحقول نفط في ليبيا.

واستغل متشددو تنظيم الدولة الإسلامية الفوضى في ليبيا حيث تتنافس حكومتان متحالفتان مع جماعات مسلحة للسيطرة على البلاد بعد أربع سنوات من الاطاحة بمعمر القذافي.

وأعلن التنظيم المتشدد مطلع الأسبوع قتل حوالي 30 إثيوبيا مسيحيا بعد شهرين من ذبح 21 مسيحيا مصريا في ليبيا. وتعمل الحكومة الليبية المعترف بها دوليا من شرق البلاد منذ سيطر فصيل يدعى فجر ليبيا على العاصمة في أغسطس آب وشكل حكومته المنافسة.

تعليق عبر الفيس بوك