بنك عُمان العربي .. التزام دائم بالمسؤولية الاجتماعية

◄ 94% نسبة التعمين بـ"عُمان العربي".. والارتقاء بالمورد البشري أولوية

◄ توجُّه نحو دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. وتشجيع المبادرات الرامية لتجويد الأداء

◄ البنك شريك دائم في المعارض التجارية.. واهتمام "واسع" بتنمية الكوادر العمانية

◄ الحرص على زيادة الوعي المروري وتثقيف المجتمع.. وراء المشاركة السنوية بـ"أسبوع المرور الخليجي"

◄ إيمان عميق بمسؤولية قطاع الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع

الرؤية - خاص

أصبح الدور الاجتماعي لأية مؤسسة المرتكز الأساسي في علاقة تلك المؤسسة بالمجتمع الذي تعمل فيه، ولم يعد مقبولاً أن تكون المؤسسات جزءاً منفصلاً عن محيطها ومجتمعاتها، مما يؤكد على الأهمية الكبيرة للنشاطات الاجتماعية ذات المضامين الإنسانية والثقافية والرياضية وضرورة دعمها حتى تخلق مجتمعاً متماسكاً تسوده روح التعاون والشعور بالمسؤولية تجاه الآخرين.

وقد دأب بنك عُمان العربي على تأسيس هذا النهج عبر مسيرته، حيث يساهم سنوياً في العديد من الأنشطة والمشروعات الاجتماعية والخيرية ذات الأغراض الإنسانية الهادفة ويشارك بصفة دائمة في المعارض التجارية كما يساهم ويدعم بشكل منتظم العديد من الأحداث والفعاليات ذات المضامين الاجتماعية والإنسانية على حد سواء.

وفي هذا الإطار فإنّ بنك عُمان العربي يحرص على التزامه الاجتماعي والإنساني تجاه المجتمع والمؤسسات والهيئات والجمعيات الأهلية التي تقدم كل المساعدة والدعم لمن يحتاجهما.

لذلك فإنّ بنك عُمان العربي يجد أن واجبه المهني والأخلاقي والاجتماعي والثقافي يحتم عليه دوماً البذل والعطاء حيثما تطلب الأمر ودعت الظروف للمشاركة والمساهمة في الأنشطة الاجتماعية التي تعود بالنفع على مجتمعنا.

ومن هذا المنطلق يولي بنك عمان العربي اهتماما كبيرا لكل ما من شأنه الإسهام في تنمية قدرات وكفاءة الكوادر العمانية، ويحرص بالتالي على رعاية الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى تطوير الموارد البشرية وتوفير فرص العمل الملائمة لها.

ويعد بنك عمان العربي مثالا يحتذى في الحرص على توظيف العمانيين، حيث تجاوزت نسبة التعمين في البنك 94%، وقد حاز على جائزة أفضل بنك في التعمين في السنوات الماضية وحتى الآن من وزارة القوى العاملة.

ويزخر سجل بنك عمان العربي بالعديد من الإنجازات في مجال رعاية المبادرات الاجتماعية، والأنشطة التي تخدم التنمية، وتهدف إلى سلامة المجتمع وتعزيز رفاهيته.

وفي هذا السياق يدعم البنك المهرجانات الترفيهية والمعارض التجارية والمتخصصة وحملات التوعية.

ويركز بنك عمان العربي في جانب من برامجه للمسؤولية الاجتماعية على مبادرات تطوير الأعمال، والارتقاء بمهارات أصحاب وصاحبات الأعمال، وتطوير قدرات المستثمرين ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تشجيع المبادرات الرامية إلى تجويد الأداء في مختلف القطاعات ذات العلاقة بمجال الأعمال.

وقد بادر البنك في هذا السياق إلى دعم عدد من الملتقيات والبرامج. كما يشارك بنك عُمان العربي كل سنة في رعاية أسبوع المرور الخليجي وذلك بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية.

وتتمحور أهداف مشاركة بنك عمان العربي في مساهماته حول زيادة الوعي المروري وتثقيف المجتمع والتقليل من الحوادث المرورية التي باتت تحصد العديد من حياة الشباب العُماني. كما أن المساهمة في الحملات التوعوية المرورية تُعتبر فرصة للتواصل مع كل شرائح المجتمع خاصة بهدف توعية جيل الشباب وحثّهم على إرشادات وسائل السلامة المرورية للحفاظ على حياتهم وحياة الآخرين.

واستشعاراً منه لواجبه تجاه تنمية ودعم المجتمع العماني في كافة المجالات، وإدراكا لأهمية العمل التطوعي الذي يعد الانخراط فيه دليلا على تقدم الأمم ورقيها وازدهارها، ساهم البنك في دعم العديد من الفعاليات التطوعية وذلك تأكيداً على أهمية مشاركة البنوك والمؤسسات الخاصة والحكومية في مجال المسؤولية الاجتماعية وإظهار الالتزام نحو تطوير وتنمية المجتمع بصورة مستدامة. كما تأتي أيضا من منطلق إيمان إدارة بنك عُمان العربي بأهمية المسؤولية الاجتماعية لقطاع الأعمال في المساهمة في التنمية المستدامة بدافع تحسين مستوى معيشة الأفراد بأسلوب يخدم المجتمع العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك