الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : برنامج توعوي لقائدي الحافلات المدرسية بوادي المعاول

الثلاثاء 21 أبريل 2015 03:17 ص بتوقيت مسقط

وادي المعاول - وليد السليمي

أقامت ولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة أمس برنامجًا توعويًا لقائدي المركبات بالولاية وسائقي الأجرة وأصحاب الحافلات المدرسية ضمن حملات السلامة المرورية، وذلك بمدرسة اللاجال للتعليم الأساسي تحت رعاية سعادة الشيخ خليفة بن هلال بن خليفة العلوي والي الولاية رئيس لجنة السلامة المرورية وحضور عدد من المسؤولين والمعنيين.

وحاضر في البرنامج حمد بن سالم العلوي مقدم متقاعد من شرطة عمان السلطانية ومؤسس مركز طريق الأمان لخدمة السلامة المرورية. وتناول العديد من المحاور منها الإشارات الرسمية وقسمها إلى خمسة أنواع كالإشارات الممنوعة والإشارات الإلزامية والإشارات الإرشادية مع الأمثلة المرئية والمكتوبة. وتطرق إلى موضوع مبادئ القيادة الدفاعية الآمنة كالأخلاق في القيادة كما أشار إلى الواجبات المنوطة بقائد المركبة القيام بها قبل مباشرة القيادة. وأشار إلى قانون المرور من حيث قواعد المرور وآدابه وذكر عدد من المواد في قانون المرور والمخالفات المتعلقة بكل مادة بطريقة مسموعة ومرئية. وفي الختام تسلم المحاضر هدية تذكارية من لجنة السلامة المرورية بالولاية.

وأشار سعادة الشيخ خليفة العلوي والي الولاية رئيس اللجنة إلى ضرورة تثقيف المجتمع المحلي وقائدي المركبات حول ما تمّ عرضه في البرنامج كقانون المرور وغيرها من المحاور. وأضاف سعادته أنّ الهدف الأساسي من الفعالية هو الحد من نزيف الطرقات بالتعاون مع جميع المؤسسات التعليمية والتربوية والخاصة وكافة شرائح المجتمع.