9 قتلى في استهداف مركبة لـ"الأمم المتحدة" في الصومال

مقديشو - الوكالات

قالت الشرطة الصومالية إنَّ كينيين وسبعة حراس صوماليين قتلوا في هجوم بقنبلة على مركبة تقل عاملين إلى مجمع تابع للأمم المتحدة في جارو ببلاد بنط في الصومال، أمس.

وقال الشرطي محمد عبدي لرويترز من مكان الهجوم: "وقع انفجار في حافلة تقل عاملين إلى مكتب للأمم المتحدة في جارو. قتل تسعة أشخاص على الأقل". مضيفا أن ستة من المارة أصيبوا.

وأعلنت حركة الشباب الصومالية مسؤوليتها عن الهجوم وقال الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية بالحركة لرويترز "نعلن مسؤوليتنا عن الهجوم". وأوضحت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة فان صغيرة بيضاء اللون ملطخة بالدماء ونوافذها مهشمة وقد أطاح الانفجار بسقفها.

وأدان نيكولاس كاي ممثل الأمم المتحدة الخاص إلى الصومال الهجوم.. وقال عبر حسابه على تويتر إن "الخسائر في الأرواح صدمتني وأفزعتني". وشنت حركة الشباب عدة هجمات ضد مسؤولين بالأمم المتحدة في الصومال في السنوات الأخيرة أكثرها في مقديشو حيث تساعد المنظمة الدولية الحكومة الصومالية المدعومة من الغرب في اعادة بناء البلاد بعد أكثر من عشرين عاما من الحرب.

وقال صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إن أربعة من موظفيه قتلوا عندما فجر متشددو حركة الشباب سيارة فان صغيرة تابعة للمنظمة الدولية في الصومال كما أصيب أربعة بجروح خطيرة. وأضاف في بيان: "وقع الهجوم بعبوة ناسفة بدائية الصنع أثناء تحرك العاملين من مقر الضيافة إلى المكتب في رحلة تستغرق عادة ثلاث دقائق بالسيارة".

وقال جيمس إلدر المتحدث باسم يونيسيف إن العاملين من عدد من الدول لكن لن يجري الكشف على الفور عن جنسياتهم لحين الاتصال بعائلاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك