انفجار يهز العاصمة اليمنية صنعاء.. وتأهب أمني في السعودية تحسبا لأعمال انتقامية بسبب "عاصفة الحزم"

عواصم - الوكالات

وقع انفجار كبير في العاصمة اليمنية صنعاء، أمس، هو الأعنف والأقوى منذ بدء عمليات "عاصفة الحزم"، وشهد موقع الانفجار انبعاث دخان غطَّى كافة أنحاء العاصمة. ويُعتقد أنه وقع في معسكر الصواريخ بفج عطان. وقد اهتزت منازل العاصمة جراء الانفجار وخرج المواطنون من منازلهم ليشاهدوا سحابة الدخان التي ارتفعت في سماء العاصمة بشكل لم يحدث من قبل. ويُرجَّح أن يكون هذا الانفجار ناجمٌ عن قصف بالطائرات بقنابل مخصصة لتدمير التحصينات أو صاروخ كروز.

إلى ذلك، قال منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، إن قوات الأمن في حالة تأهب لأي هجوم محتمل يشنه متشددون على مركز تجارى أو منشأة للطاقة. وأضاف لرويترز أن هناك معلومات عن عمل محتمل يستهدف مركزا تجاريا أو مؤسسات شركة أرامكو وجرى نقل هذه المعلومات إلى قوات الأمن كي تتأهب.

وسُمعت أصوات الطائرات تجوب سماء العاصمة بعد القصف والمضادات الأرضية تحاول التصدي لها. وذكرت مصادر أمنية يمنية أن الانفجار العنيف الذي هز العاصمة صنعاء ناجم عن قصف الطائرات لمواقع على جبل ظفار الواقع بالقرب من جبل عطان الذي استهدفته الطائرات عدة مرات خلال الأسابيع الماضية.

فيما، قصفت طائرات تحالف "عاصفة الحزم" الذي تقوده المملكة العربية السعودية، أمس، مواقع تابعة للحوثيين والرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح في مطار عدن وشمالي دارسعد بمحافظة عدن جنوب البلاد. وأوضحت مصادر بالمقاومة الشعبية الجنوبية "المؤيدة للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى" أنَّ القصف استهدفت تمركز قوات متمركزة في أطراف مطار عدن فيما تحاصر المقاومة ما تبقى من تلك القوة داخل المطار ومعسكر بدر الذي يحمي المطار.

فيما قال سكان إنَّ ضربة جوية على قاعدة لصواريخ سكود في العاصمة اليمنية صنعاء سببت انفجارا هائلا هشم نوافذ منازل. ولم ترد بعد تقارير عن سقوط قتلى في الانفجار الذي ضرب القاعدة الواقعة في جبل فج عطان قرب حي حدة حيث يقع القصر الرئاسي والكثير من السفارات الأجنبية. وأدى الانفجار إلى تصاعد الدخان الكثيف في السماء.

وقالت مصادر طبية لرويترز إن ضربة جوية على قاعدة لصواريخ سكود في العاصمة اليمنية صنعاء سببت انفجارا هائلا هشم نوافذ المنازل القريبة وأسفرت عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة العشرات.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" -التي تديرها جماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة- إن الغارة تسببت بوقوع "عشرات الشهداء ومئات الجرحى".

واستهدفت الغارة قاعدة الصواريخ في جبل فج عطان قرب حي حدة حيث يقع القصر الرئاسي والكثير من السفارات مما أدى إلى تصاعد الدخان الكثيف.

ويوجه تحالف من دول سنية عربية تقوده السعودية ضربات جوية في اليمن ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران. واستهدفت الحملة عدة مرات قاعدة فج عطان وغيرها من القواعد والمطارات العسكرية في صنعاء وفي أنحاء البلاد

وفي السياق، استشهاد جندي من حرس الحدود السعودي في هجوم للحوثيين بنجران أمس، بهجوم للحوثيين على المنطقة، حسب ما أذاعت قناة سكاي نيوز عربية.

تعليق عبر الفيس بوك