مصر: الإعدام لـ22 من الإخوان في "هجوم كرداسة".. وحملة أمنية موسعة بسيناء

القاهرة، العريش - الوكالات

تمكنت قوات الأمن المصري، من تنفيذ عدة مداهمات ضد العناصر الإرهابية أسفرت عن مقتل 57 إرهابيا نتيجة لأعمال القتال المختلفة أثناء تنفيذ المداهمات؛ في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء.

وأوضح العميد محمد سمير المتحدث العسكري -في بيان له، إنه تم ضبط 10 أفراد مطلوبين أمنيًا وعدد 51 فردا مشتبه بهم وتدمير 32 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 22 عربة أنواع و76 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن القوات تمكنت من تفجير 17 عبوة ناسفة بنيران القوات، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية في أماكن متفرقة لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

إلى ذلك، قالت مصادر قضائية إنَّ محكمة مصرية قضت، أمس، بإعدام 22 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين في قضية هجوم على مركز شرطة كما قضت بالسجن عشر سنوات لحدث.

وقالت المصادر إن القضية تتعلق بهجوم وقع على مركز الشرطة بمدينة كرداسة في محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة في الثالث من يوليو 2013، بعد إعلان عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بعد احتجاجات حاشدة على حكمه. وأضافت أن شرطيا قتل في استهداف مركز الشرطة الذي هوجم مرة أخرى بعد ذلك بيومين.

تعليق عبر الفيس بوك