افتتاح المهرجان العلمي الـ 14 بجامعة السلطان قابوس.. و20 مشروعًا ابتكاريا تجسد إبداعات طلبة كلية العلوم

مسقط - حمود العبري - سارة الهادية

رعى معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية افتتاح المهرجان العلمي الرابع عشر بجامعة السلطان قابوس، بحضور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة وسعادة سفير دولة قطر المعتمد لدى السلطنة، وعدد من الشخصيات الخليجية وجمع من الأكاديميين بالجامعة.

وتضمن حفل افتتاح المهرجان والذي يقام هذا العام تحت شعار "شراكة العقول نحو اقتصاد معرفي" كلمة الدكتور ناصر بن سعيد السلطي مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع، أكد فيها أن المهرجان العلمي الذي تنظمه جماعة الأنشطة الطلابية بكليّة العلوم يحظى باهتمام بالغ من قبل الكلية والجامعة بشكل عام، و تسعى الكلية جاهدة لإكساب طلبتها المهارات والقدرات اللازمة لانخراط الطلاب في سوق العمل والمساهمة في دفع عجلة التنمية في هذا الوطن، فالمهرجان العلمي يضم مشاريع طلابية علمية تطبيقا لمعارف الطلبة المختلفة من جهة، وإبداع في التنظيم والتصميم وبث قيم العمل والتعاون المشترك من جهة أخرى .

كما ألقى الطالب مهند السليماني رئيس جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم كلمة، وقام راعي الحفل بافتتاح المهرجان، وتضمن المعرض المصاحب للمهرجان عدة أقسام منها قسم الحاسب الآلي وقسم مجموعة علوم الأرض وقسم الرياضيات وقسم الأحياء وقسم الفيزياء وقسم الكيمياء، وتضمن أيضاً أقساما أخرى منها قسم اللجنة الإعلامية وقسم المشاركات الخليجية من جامعة قطر وجامعة العلوم التطبيقية بمملكة البحرين وجامعة الأميرة نورة بالمملكة العربية السعودية وجامعة الإمارات وتضمن أيضاً قسما لرعاة المهرجان، وقام راعي الحفل بجولة في كافة الأقسام والتعرف على كل الأفكار التي قدمها المشاركون والهادفة إلى الإسهام في تعزيز الاقتصاد المعرفي. وتستمر فعاليات المهرجان إلى الـ 23 من أبريل الجاري، وسوف يتم تقديم مجموعة من أرواق العمل من قبل ممثلي الجهات الخليجية المشاركة في المهرجان.

يذكر أن المهرجان العلمي ياتي هذا العام مكملا للمسيرة العلمية المرتبطة بمعنى الابتكار الحقيقي لطلاب كلية العلوم؛ واضعا المبدأ الأول نحو شراكة العقول التي هي البداية الحقيقية لاقتصاد المعرفة، ومن خلال هذا المهرجان يسعى الطلاب نحو توجيه مشاريعهم لهذا العام لتحقيق مبدأ الشراكة بين تخصصات كلية العلوم من أجل بناء الاقتصاد المعرفي، والاحتفاء بجيل جديد من طلبة العلم الذين شغفوا بتوجهات العالم. وجاءت فعالية المهرجان لتوفر بيئة مناسبة للإبداع إذ تعد أكبر تجمع علمي مبتكر للمشاريع الطلابية والذي يكتسبها الطالب في القاعة الدراسية ليقوم بتطبيقها في أرض الواقع وتجد لها مكانا في السوق. حيث احتوى معرض المهرجان على أكثر من 50 مشروعا ابتكارياً موزعًا على مختلف تخصصات كلية العلوم.

تعليق عبر الفيس بوك