الملكة رانيا: الأردن غنية بالمعالم الأثرية والتنوع الجغرافي.. ونقول للسائح: "البيت بيتك"

المناعي: الزيارة تهدف لضخ دماء جديدة في جسد قطاع السياحة العربية البيئية

 

عمّان (موفدة الرؤية) - فايزة الكلبانية

 

قالت الملكة رانيا العبدالله إنّ الأردن ثرية بالمواقع السياحية والمناظر الطبيعة والثقافة والتاريخ والتنوع الديني.

جاء ذلك خلال استقبال سموها لوفد قافلة الإعلام السياحي العاشرة، والذي ضم 22 صحفياً وإعلامياً من دول مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية منهم 9 إعلاميين عمانيين من مختلف المؤسسات الإعلامية بالسلطنة.

وأضافت الملكة رانيا أنّ المملكة الأردنية الهامشية تتمتع بطقس معتدل، وتابعت: إلى جانب كل ذلك يتميّز الأردن بكرم ضيافة أهله، موضحة أنّ السائح بالنسبة إلى الأردنيين هو ضيف مرحب به، ويقال له "البيت بيتك". لافتة إلى أهمية السوق الخليجية بالنسبة للأردن كرافد أساسي للسياحة. وأشارت إلى أهمية السياحة العائلية التي تتميز بها المملكة، لتنوع المفردات الطبيعية والبيئية فضلاً عن وجود جملة من عناصر الجذب السياحي، التي تجعل الاردن قبلة للسائح الخليجي.

وتأتي زيارة القافلة للمملكة الأردنية الهاشمية بهدف الاطلاع على المزايا السياحية التي تتمتع بها دولة الأردن الشقيقة، بجانب التعرف على أهم مناطق السياحة والآثار في العاصمة عمّان والبحر الميت وجرش وزيارة المناطق الآثرية ومناطق الاستثمار المطروحة للمستثمرين العرب والخدمات السياحية العلاجية، واستضافت الأردن في مارس المنصرم فعاليات حفل الإعلان عن الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي لعام ٢٠١٥ "أوسكار السياحة العربية" وهي جوائز سنوية للإعلاميين والشخصيات السياحية العربية، ويشارك فيها أكثر من ٣٥٠ شخصية وإعلاميا و٥٠ هيئة سياحة عربية.

والتقى أعضاء الوفد على هامش الزيارة في متحف السيارات الملكي في عمّان، مع مجموعة من الصحفيين وممثلي التواصل الاجتماعي، ضمن برنامج نظمته وزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، بهدف الاطلاع على السياحة في الأردن. وأوضح رئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي أنّ المشاركين في القافلة يمثلون كبرى الصحف ووسائل الإعلام من دول الخليج، وذلك بهدف تنشيط وضخ دماء جديدة السياحة العربية البيئية وإبراز المعالم السياحية في الأردن التي تشهد ارتفاعا ملحوظًا في التدفق السياحي العربي للعام الجاري. مشيرا إلى أنّ برنامج القوافل الإعلامية هو أحد أهم برامج المركز العربي للإعلام السياحي، لافتًا إلى أنّ إعلان أوسكار السياحة العربية هو حدث كبير يشهده الأردن لأول مرة.

وأضاف المناعي أنّ وزارة السياحة الأردنية أعدت برنامجًا حافلا للإعلاميين تنفذه هيئة تنشيط السياحة الأردنية شمل العاصمة عمان والمواقع الآثرية ومناطق التسوق، وأنّ القافلة ضمت وفداً من الصحف الخليجية والعربية يهدف إلى الاطلاع على أبرز ما يقدم للسائح الخليجي والعربي بشكل عام.

يذكر أنّ الأردن إحدى أهم الدول العربية الجاذبة للسياحة العربية، وتشهد السياحة الأردنية ﺧﻼل هذا اﻟﻤﻮﺳم 2015 ﺣﺮكة ﻧﺸﻄﺔ وارﺗﻔﺎﻋﺎً في عدد السواح، وحققت ﻧﺴﺐ اﻹﺷﻐﺎل ﻓﻲ ﺑﻌﺾ اﻟﻔﻨﺎدق 100% ﺧﻼل اﻟﺮﺑﻊ الأول ﻣﻦ اﻟسنة الجارية 2015.

تعليق عبر الفيس بوك