12 غارة لـ"التحالف الدولي" على العراق.. و"داعش" يفجر آبار النفط في الموصل

بغداد - الوكالات

قالت قوة المهام المشتركة إنَّ الولايات المتحدة وشركاءها في التحالف المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" استهدفوه في 13 غارة في سوريا والعراق خلال فترة 24 ساعة حتى صباح أمس.

وأشار بيان التحالف إلى أن 12 غارة نفذت في العراق مستهدفة وحدات تكتيكية ومواقع لقناصة وأسلحة ومركبات ومبان على مقربة من مدن بيجي والفلوجة وكركوك والرمادي وسنجار.. وذكر البيان أن غارة جوية واحدة نفذت في الأراضي السورية على مقربة من مدينة الحسكة السورية حيث دمرت موقعا قتاليا لتنظيم الدولة الإسلامية

إلى ذلك، ذكر شهود عيان، أمس، أنَّ تنظيم "داعش" قام بتفجير آبار نفطية لحقلي النجمة والقيارة النفطيين جنوبي مدينة الموصل 400 كم شمالي بغداد. وأوضح الشهود لوكالة الأنباء الالمانية أن هذا التفجير تسبب في تصاعد النيران وسحب الدخان الكثيف".

وأعلنت الشرطة العراقية، أمس، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 11 آخرين في حادثين منفصلين في مدينة بعقوبة 57 كم شمال شرقى بغداد. وقالت مصادر بالشرطة إن ثلاثة من متطوعى الحشد الشعبى قتلوا وأصيب ستة أخرون جراء انفجار عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق فى قضاء المقدادية شمال شرقى بعقوبة. وأشارت إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق فى ناحية بهرز جنوبى بعقوبة.

تعليق عبر الفيس بوك