ليبيا: مقتل 17 جنديا بالجيش في تجدد الاشتباكات مع "فجر ليبيا"

طرابلس - الوكالات

لقى 17 جنديًا من قوات الجيش الليبي مصرعهم، فيما قتل ثلاثة أفراد من قوات "فجر ليبيا"، إضافة إلى ثلاث نساء، جراء قذيفة عشوائية، إثر اشتباكات بين الكتيبة 101 وقوات "فجر ليبيا"، بعد هجوم شنته الكتيبة على مقر جهاز مكافحة الجريمة، التابع لمجموعات "فجر ليبيا" فى تاجوراء، بمساندة الجيش ومدنيين وسلاح الجو.

وأدان برناردينو المبعوث الأممي إلى ليبيا، تجدد اندلاع أعمال العنف في ضواحي مختلفة بالعاصمة الليبية، والتي أدت إلى العديد من الخسائر في الأرواح وعرضت حياة المدنيين للخطر.

وأكد الممثل الأممى الخاص -فى بيان- أنه لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر مهما كان للاشتباكات الجارية في طرابلس، ولا لاستمرار أعمال القتال المسلح في أجزاء مختلفة من البلاد، في الوقت الذي تجتمع فيه الأطراف الليبية المعنية في المغرب كجزء من جهود الوساطة المستمرة لإيجاد تسوية للنزاع السياسى والعسكرى فى ليبيا.

وجدد ليون مناشدته لجميع الأطراف فى ليبيا أن تبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق وقف فورى للقتال فى طرابلس وغيرها من المناطق، وأن تتخذ الإجراءات اللازمة لإيجاد بيئة مواتية بشكل أكبر لمباحثات الحوار الجارية. وحث الممثل الخاص الأطراف على ضمان عدم استهداف المدنيين والممتلكات المدنية أثناء القتال واحترام القانون الدولى لحقوق الإنسان والقانون الإنسانى.

وفى منطقة فاشلوم بوسط العاصمة طرابلس، قتل شخص وأصيب سبعة آخرون جراء الاشتباكات أمس بالمنطقة الواقعة وسط العاصمة، بالأسلحة الثقيلة والمتوسّطة بين "قوات الردع "وشباب حى منطقة "فشلوم" والتى استمرت يومين متتاليين.

تعليق عبر الفيس بوك