الطيران العماني يعتزم توفير 900 فرصة عمل للمواطنين خلال هذا العام

مسقط - الرؤية

أعلن الطيران العماني أنّه الراعي الرئيسي لمعرض التوظيف والتعمين جوبكس 2015م الذي يقام في الفترة من 20 إلى 22 أبريل بمركز عمان الدولي للمعارض وذلك ضمن فعاليات المعرض الدولي الرابع عشر للتعليم العالي.

ويعتبر معرض الوظائف والتعمين جوبكس الذي ينظم سنويًا في مركز عمان الدولي للمعارض بمسقط تحت رعاية وزارة القوى العاملة العمانية، أحد أهم مبادرات التوظيف والإعداد المهني في منطقة الخليج، حيث يساهم في تمكين المواطنين للالتقاء بصورة مباشرة مع مديري الموارد البشرية وكبرى الشركات بجميع المجالات. وقد تمّ تصميم المعرض بهدف إتاحة الفرصة أمام المواطنين الباحثين عن فرص عمل للإطلاع على العديد من فرص التدريب والتوظيف.

حول ذلك، علق الدكتور راشد بن محمد الغيلاني، رئيس الموارد البشرية بالطيران العماني قائلا: كونه الناقل الوطني لسلطنة عمان، يسر الطيران العماني الإعلان عن أنه الراعي الرئيسي لمعرض الوظائف والتعمين جوبكس2015 والذي سيسلط الضوء على مجموعة كاملة من فرص التوظيف المستقبلية للطلاب والخريجين وأولئك الباحثين عن تحديات وظيفية جديدة. ونظرا لمواصلة الطيران العماني برنامجه الطموح للتوسع سيتم توفير عدد كبير من فرص التوظيف، ويؤكد التزام الشركة المستمر بتوفير أكبر قدر من الفرص الوظيفية للشباب العماني ودعمه لهذا الحدث الهام.

واستلهاما للفكر النير والتوجيهات الكريمة من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- تعمد إدارة الشركة إلى المضي قدما في تنفيذ سياسة التعمين من خلال الإستراتيجيات والخطط الطموحة الموضوعة، والرامية نحو توفير فرص وظيفية تخصصية في مختلف إدارات الشركة، إضافة إلى تنفيذ برامج تأهيل وظيفي للكوادر العمانية.

وتابع: لقد كان الطيران العماني ومنذ إنشائه - ولا يزال - داعمًا رئيسيًا للتعمين، وعلاوة على ذلك، فإننا فخورون للغاية بالتزامنا نحو توفير فرص العمل والتطوير الوظيفي للمواطنين، مما ساهم في رفع نسبة التعمين بالشركة ليصل إلى 60% من إجمالي القوى العاملة.

وقال الغيلاني: نتطلع إلى لقاء القيادات المستقبلية في معرض الوظائف والتعمين جوبكس 2015. حيث إنّ التزام الشركة بالتعمين يتجاوز مجرد تعيين المواطنين الموهوبين والمؤهلين وذوي الخبرة على كافة مستويات العمليات، حيث قام الطيران العماني على مدى السنوات المنصرمة برعاية معرض الوظائف والتعمين وآخرها نسخة هذا العالم 2015. أيضا فإنّ التعاون المستمر مع شركة بوينج لإقامة ورش العمل والندوات للشباب العماني قد أظهر بالفعل إمكانية تحقيق مستقبل مشرق للعمانيين الطموحين المتحمسين على مستوى الناقل الوطني للسلطنة. وإضافة إلى ذلك، فإنّ الطيران العماني يقوم بتنفيذ برنامج تدريب للطيارين المتدربين من المواطنين، ويتضمّن ذلك الدعم المالي والتأمين والتعليم والتأهيل للعمل كطيارين قبل بدء التدريب مع الطيران العماني، وبعد ذلك يلتحق الطيّارون بالأطقم الجوية للشركة. لقد تخرجت للتو دفعة جديدة تتكون من عشرة طيارين من إحدى أكاديميات الطيران المرموقة بتولوز الفرنسية، ليعقبهم تخرج 13 آخرين بعد فترة 18 شهرا.

وتبلغ القوة الإجمالية للطيارين بالشركة 528 طيارًا منهم 240 طيارا عمانيا وتتوقع الشركة استمرار زيادة هذا العدد على نحو كبير خلال السنوات القليلة المقبلة، وسيقوم الناقل الوطني للسلطنة هذا العام وحده بتوفير ما يربو على 900 فرصة عمل على كافة المستويات للمواطنين مع المرشحين المؤهلين.

تعليق عبر الفيس بوك