السبت, 20 أكتوبر 2018

خبر : تدريب موظفي "التعليم العالي"على أفضل إجراءات التدقيق الداخلي

الأحد 19 أبريل 2015 11:28 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة التعليم العالي ممثلة في دائرة الموارد البشرية دورة تدريبية بعنوان (أفضل الممارسات في تنفيذ إجراءات التدقيق الداخلي) لمجموعة من موظفيها، بهدف إكساب المشاركين أفضل الممارسات في مجال التدقيق والرقابة، وتعريفهم بكيفية التصرف في المواقف التي تواجههم في حياتهم المهنية. ويقدم الدورة المدرب الدكتور زاهي الرمحي من شركة أصول للتدريب والاستشارات، وتستمر الدورة خلال الفترة من 19 وحتى 23 من الشهر الجاري.

وتم تقسيم المشاركين إلى فرق عمل، وتزويدهم بمواقف واقعية حدثت لمديري وموظفي دوائر التدقيق أثناء تنفيذ مهام عملهم، ليقوم بعدها كل فريق بدراسة المواقف المعروضة وتحديد التصرف السليم في كل منها. كما يتخلل الدورة عرض أوراق عمل وحالات تطبيقية من الواقع العملي ومناقشة عدد من المواقف التي يواجهها المدققون خلال مهام التدقيق الاعتيادية أو الخاصة، بما في ذلك ممارسة العناية المهنية اللازمة للمدقق أو بالعلاقة مع الجهات الخاضعة للتدقيق من حيث عدم التعاون أو إعاقة تنفيذ المهمة أو مواقف قد تؤثر على استقلالية وموضوعية المدققين وكذلك تعريف المشاركين من المديرين والمسؤولين في دوائر التدقيق الداخلي على أسس التعامل السليم مع لجان التدقيق أو الإدارة العليا أو الجهات الخارجية ذات العلاقة مثل المدققين الخارجيين والمستشارين القانونيين كما يتعرف المشاركون على أسس العلاقة الصحيحة بين المسؤولين في إدارة التدقيق مع المدققين، والمدققين مع بعضهم البعض.

تأتي إقامة مثل هذه الدورات التدريبية حرصا من الوزارة على رفع مستوى موظفيها في مجال تحليل نتائج التدقيق ، و القدرة على تقديم توصيات تساعد الوزارة في إضافة قيمة جديدة للوحدات الخاضعة للتدقيق.