مواجهات عنيفة بين قوات الأسد و"النصرة" بريف دمشق

دمشق - الوكالات

قال مصدر عسكري بسوريا، أمس، إنَّ وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضتْ على عدد من مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في بلدة خان الشيح بريف دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن المصدر قوله" إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عدة عمليات ضد أوكار المسلحين أسفرت عن "مقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة".. وأضاف المصدر بأنَّ وحدات من الجيش قضت على مسلحين من "جبهة النصرة" في داعل وغرب براق وتل العلاقيات بريف درعا.

ويُذكر أنه خلال الأسابيع الماضية في منطقة خان الشيح تم القضاء على أعداد كبيرة من مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" التي تعمل بتنسيق مباشر مع العدو الإسرائيلي خلال محاولتهم الاعتداء على نقاط عسكرية حيث يتسلل مسلحون ينتمون إلى جنسيات متعددة من ريف القنيطرة المجاور.

إلى ذلك، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، أن ما لا يقل عن 158 شخصا لقوا مصرعهم أمس الأول في سوريا، بينهم جنود من قوات النظام السوري، ومقاتلي المعارضة وتنظيمي "داعش والنصرة" الإرهابيين. وأوضح المرصد السوري -في بيان له من مقره بلندن- أن 50 شخصا لقوا صرعهم أمس، مشيرا إلى أن ما لا يقل عن 61 شخصا من القوات النظامية والموالين لها قتلوا في اشتباكات وتفجيرات في شتى أنحاء البلاد، مبينا أن 29 مواطنا سوريا بينهم أطفال ومواطنات استشهدوا فى قصف جوى على عدة مناطق سورية.

تعليق عبر الفيس بوك