مقتل 23 في اشتباكات بين الجيش الليبي ومسلحين في طرابلس

طرابلس - الوكالات

قتل ما لا يقل عن 23 شخصا ما بين جندي بالجيش الليبي، وقوات عملية "فجر ليبيا"، ومدنيين؛ جرَّاء اشتباكات شهدتها مدينة تاجوراء، منذ صباح أمس الأول وحتى الساعات الأولى من صباح أمس، والتي تبعد قرابة 30 كم شرق العاصمة الليبية طرابلس.

وقال مصدر عسكري، أمس، إن 17 جنديًا من قوات الجيش الليبي لقوا مصرعهم، فيما قتل ثلاثة أفراد من قوات "فجر ليبيا"، إضافة إلى 3 نساء قتلن جراء سقوط قذيفة عشوائية، إثر اشتباكات بين الكتيبة 101 التابعة للجيش الليبي وقوات عملية فجر ليبيا، بعد هجوم شنته الكتيبة 101 على مقر جهاز مكافحة الجريمة، التابع لمجموعات "فجر ليبيا" فى تاجوراء بمساندة الجيش ومدنيين وسلاح الجو.

وأضاف بأنَّ هناك جرحى من الجانبين لم يتم حصرهم حتى الآن نقلوا جميعا لمستشفيات المدينة بينهم إصابات خطيرة. كان مصدر عسكري قد صرح بأن قوات تابعة لقوات الجيش الليبى سيطرت على معسكر"مكافحة الجريمة" بمدينة تاجوراء بعد اشتباكات استمرت يومين، مما أدى لإصابة عدد من الجانبين.

وفى المقابل، ذكرت وسائل إعلام أنَّ ثوار تاجوراء بالتعاون مع كتيبة التضامن التابعة لقوات عملية "فجر ليبيا" استطاعوا دحر مجموعة قامت بالهجوم على معسكر "مكافحة الجريمة" التابع لقوات عملية فجر ليبيا؛ مما أدى لأسر عدد من المهاجمين وإصابة الآخرين. ونُشرت صور لمعسكر مكافحة الجريمة بعد إعادة سيطرة قوات فجر ليبيا عليه أمس الأول.

تعليق عبر الفيس بوك