طلبة الجامعة العربية المفتوحة يطلعون على نظم التعليم الإلكتروني بمدرسة الهدى الخاصة

مسقط - سيف المعمري- حمد الحراصي

نظمت الجامعة العربية المفتوحة بمسقط ممثلة في قسم برنامج ماجستير تكنولوجيا التعليم، وتحت إشراف الدكتور نادر شيمي رئيس القسم زيارة لطلبة الدفعة الثانية من برنامج ماجستير تكنولوجيا التعليم إلى مدرسة الهدى الخاصة بمحافظة مسقط للتعرف على واقع توظيف نظم التعليم الإلكتروني بالسلطنة.

واشتمل برنامج الزيارة على شرح مفصل قدمته هناء محسن مديرة المدرسة حول مسيرة المدرسة منذ بدايات فكرة انشائها حتى الآن، ومراحل التطور التي شهدتها وأهم ما يميزها والتحديات التي تواجهها. وتم تقسيم الطلبة إلى مجموعتين، حضرت كل مجموعة حصصا دراسية في الصفوف التي تطبق نظام التعليم الإلكتروني للوقوف على آلية التعليم في هذه الصفوف، والتعرف على البرامج والأنظمة المستخدمة في إدارة الصف وتقديم المحتوى وإدارة الطلبة. كما تضمن برنامج الزيارة عرضا مرئيا قدمته منى السيد حول آلية التواصل الإلكتروني للمدرسة مع الطلبة وأولياء أمورهم ومع المجتمع المحلي بشكل عام، وعرضا آخر قدمه أحمد عبد الهادي حول التقنيات والبرامج الخاصة بنظام التعليم الإلكتروني بالمدرسة.

واختتمت الزيارة بجلسة نقاشية مع أعضاء الإدارة وممثلة من الكادر التعليمي وممثلة من طلبة المدرسة حول النظام الإلكتروني بالمدرسة وما يقدمه من تسهيلات وخدمات والخطط المستقبلية التي تسعى المدرسة إليها، وكيفية التغلب على المعوقات والتحديات التي تواجهها. يذكر أن مدرسة الهدى الخاصة هي أول مدرسة إلكترونية في السلطنة، وأنشئت عام 1984م، تحت مظلة وزارة التربية والتعليم.

تعليق عبر الفيس بوك