حلقة حوارية عن الأمومة بجامعة السلطان قابوس

مسقط - صفاء الحراصية

نظمت كلية التمريض ممثلة في قسمي تمريض صحة المجتمع والصحة النفسية وصحة اﻷم والطفل بجامعة السلطان قابوس فعالية بعنوان "من أجل أمومة سليمة" بهدف تحضير الفتيات لدور اﻷمومة المستقبلي.

وناقشت الدكتورة مريم الشكري عدة محاور منها أهمية الفحص ما قبل الزواج لتفادي الأمراض الوراثية المنتشرة في المجتمع العماني مثل أمراض الدم وكذلك الاهتمام بالتغذية السليمة والنواحي النفسية والجسدية والروحانية من أجل سلامة الطفل إضافة إلى تركيزها على أهمية اتباع الفتيات عدة أساليب غذائية عند الزواج تفاديا لحدوث تشوهات خلقية لدى الطفل .

واشتملت الفعالية على أربعة أركان تعكس أطر الموضوع وأهدافه مثل: فحص ما قبل الزواج والتغيّرات الفسيولوجية والنفسية التي تحدث أثناء الحمل ومساج الحانل وآلية عمله، باﻹضافة إلى ركن التوعية بأهمية الغذاء خلال فترة الحمل وتأثيره لضمان ولادة طفل طبيعي. كما خصص ركن لفحص الطول والوزن ومستوى الهيموجلوبين لمعرفة طرق وإمكانيات الحمل السليم. وأكدت الدكتورة على ضرورة وجود عمق ثقافي لدى المقبلات على مرحلة اﻷمومة فيما يتعلق بالحمل والولادة وما قبلها من ثقافة جنسية حتى تستطيع الفتاة أن تلعب دورها بشكل سليم يحقق لها الراحة والسعادة الزوجية.

تعليق عبر الفيس بوك