بنك صحار يرعى مبادرة التصوير الضوئي "عمانتحت المجهر 2""

مسقط - الرُّؤية

رَعَى بنكُ صحار، مُؤخراً، مُبادرة التصوير الضوئي "عمان تحت المجهر2"، والتي أقيمتْ هذا العام تحت شعار "عيون عالمية ترصد كنوز عمان البحرية"، وهدفت لإلقاء الضوء على الحياة البحرية الغنية التي تزخر بها السلطنة.

واختتمتْ الفعالية، مُؤخراً، بمعرض استضافه مشروع الموج مسقط، وضمَّ تشكيلة من أفضل الصور الملتقطة خلال الجولة. وكان المعرض قد افتتح 12 أبريل، تحت رعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد؛ حيث تمَّ عرض أفضل الصور الملتقطة من الفريق المكون من 8 مصورين عالميين؛ من خلال جولة واسعة في مُختلف شواطئ السلطنة استمرَّت لعشرة أيام. مثَّل بنك صحار في افتتاح المعرض عبدالله المحمودي المدير التنفيذي للفعاليات والترويج.

وفي تعليق لها على المعرض، قالت منيرة بنت عبدالنبي مكي نائب المدير العام الموارد البشرية والدعم الإستراتيجي ببنك صحار قائلة: "لقد حَبَا الله تعالى سلطنة عمان شواطئ ممتدة وحياة بحرية مذهلة، وقد أصبحت في الآونة الأخيرة إحدى أبرز الوجهات التي تستقطب مُحبِّي الغوص من حول العالم، والذين يأتون إلى عُمان لاستكشاف كنوزها البحرية الدفينة، ونحن كعمانيين نفخر بهذه الثروة الطبيعية، ونسعى لمشاركتها مع العالم أجمع. وعليه، فإنَّ دعمنا لهذا المعرض انطلق من هذه الرؤية التي تنسجم مع الجهود الساعية لتسويق السلطنة ووضعها على الخارطة السياحية العالمية، ونحن سعداء فعلاً برؤية إبداع هؤلاء المصورين الذين أبرزوا الجمال الحقيقي والتنوع الطبيعي للحياة البحرية العمانية في صورهم، كما أنني على ثقة من أن هذه الصور الاحترافية سوف تساهم إلى حد كبير في إبراز السلطنة كإحدى أهم الوجهات للسياحة البحرية على المستويين الإقليمي والعالمي".

ومن جانبها، عبَّرت ميساء الهوتية صاحبة أستوديو "إن فوكس" للتصوير المنظم للجولة، عن شكرها العميق لبنك صحار.. قائلة: "أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لبنك صحار على رعايته لهذه للجولة؛ الأمر الذي كان له الأثر في نجاحها وتحقيقها لأهدافها في إبراز الجمال الطبيعي للحياة البحرية للسلطنة؛ حيث عكستْ الصور التي قام المشاركون بالتقاطها جمال وتنوع الحياة البحرية للسلطنة التي نفخر بها كعمانيين، وآمل أن تكون هذه الصور مصدر إلهام للمجتمع للقيام بدوره في الحفاظ على جمال ونظافة شواطئنا والشعاب المرجانية للأجيال القادمة".

والجدير بالذكر أنَّ فعالية "عمان تحت المجهر2" للتصوير الضوئي، التي اختُتمت بمعرض خاص، كانت من تنظيم المصورة العمانية ميساء الهوتية صاحبة أستوديو "إن فوكس" للتصوير، والتي شارك إلى جانبها في الجولة عددٌ من المصورين المحترفين من كلٍّ من مملكة البحرين، ودولة الكويت، وماليزيا، وبولندا، والبرتغال، وسويسرا، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والذين استكشفوا خلال جولتهم أربعة مواقع رئيسية؛ وهي: مسندم، و جزر الديمانيات، والمصنعة، ومسقط، والتقطوا صوراً مذهلة عكست جمال الحياة البحرية التي تزخر بها السلطنة، كما تمكَّن المصورون من الغوص بالقرب من حطام سفينة غارقة والتقاط صور خاصة لها حصدت إعجاب العديد من زوار المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك