ريفر ينعش أمله في كأس ليبرتادوريس وينقذ كبرياءه بثلاثة أهداف

بوينس أيرس - رويترز

أنقذ ريفر بليت حلمه في كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية الأبطال لكرة القدم بالفوز 3- صفر على ضيفه البوليفي سان خوسيه واستفاد في الوقت نفسه من هزيمة سان أوريش ممثل بيرو 5-4 أمام تيجرس المكسيكي أول أمس. واحتاج الفريق الأرجنتيني العملاق الذي عانى خلال مرحلة المجموعات هذا الموسم حيث تعادل أربع مرات وخسر مرة واحدة للفوز أمام جماهير غفيرة ملأت مدرجات إستاده مونومونتال لتبقى لديه فرصة في البقاء. كما احتاج ريفر ولو للتعادل في المباراة الأخرى حيث لعب خوان أوريش أمام تشكيلة من الاحتياطيين لتيجرس الذي قدم أكثر المباريات إثارة في المجموعة.

وقال مارسيلو جاياردو مدرب ريفر لمحطة فوكس سبورتس التلفزيونية في إشارة للغريم المحلي بوكا جونيورز الذي يرجح أن يلتقيه الفريق في المرحلة التالية "الآن هناك مباراة مختلفة في دور الستة عشر.. حياة أو موت.. سنواجه أي فريق.. حتى بوكا."

ولم يكن ريفر ليتحمل وقع الإقصاء من البطولة القارية إذ كان الأمر سيسبب له خسائر مالية كبرى. وافتتح رودريجو مورا التسجيل للفريق بتسديدة من على يسار منطقة الجزاء فاجأت دفاع الفريق البوليفي وسكنت الزاوية البعيدة. وبعدها بثماني دقائق أضاف اللاعب القادم من أوروجواي هدفا آخر من ركلة جزاء بعد لمسة يد احتسبت على مدافع. وبعد دقيقتين فقط من ذلك أضاف زميله المهاجم تيوفيلو جوتيريز الهدف الثالث إثر تمريرة عرضية من جوستافو مارتينيز. وكاد ريفر أن يتأخر بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة قبل أن يسجل مورا أول أهدافه حين أنقذ الحارس مارسيلو باروفيرو بصعوبة محاولة من تسديدة أرنالدو فيرا. وكانت أعلى صيحات جماهير ريفر في كل مرة حين أحرز تيجرس الذي يتصدر الترتيب بسهولة كبيرة برصيد 14 نقطة هدفا في مرمى خوان أوريش. وأنهى ريفر منافسات المجموعة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام خوان أوريش الذي كان يحتل المركز الثاني قبل هزيمته.

تعليق عبر الفيس بوك