الإثنين, 09 ديسمبر 2019
22 °c

خبر : تصميمات ورسومات أسماء وهاجر.. موهبة وباب للرزق

الخميس 16 أبريل 2015 11:17 م بتوقيت مسقط

عبري- إبراهيم الجساسي

درست أسماء بنت سيف الجابري وهاجر بنت محمد الجابري التصميم، وحرصتا على استغلال المعارف المكتسبة من الدراسة الأكاديمية لتطوير مهارتهما في مجال التصميم، وذلك من خلال المشاركة في مختلف الدورات التدريبية وورش العمل التي تنظمها الكلية لتنمية الموهبة والاستفادة من الخبرات المطروحة.

وتقول أسماء إنها عرضت على زميلاتها تصميم بطاقات الأعراس ومختلف التصميمات الشخصية كعمل خيري دون مقابل بهدف تطوير موهبتها من خلال الممارسة. وبعد فترة، دشنت مع صديقتها هاجر مشروعا صغير باسم "جمان" لتصميم الإكسسوارات وبطاقات الدعوة، وبدأتا استقبال الطلبات مقابل مبالغ بسيطة. وتضيف هاجر: بعد المشاركة في العديد من الملتقيات، ومن بينها الملتقى الأول للمواهب والابتكارات بمحافظة الظاهرة تلقينا الكثير من التشجيع والدعم المعنوي، وسعينا إلى توسيع المشروع باستقبال طلبات التصميم والطباعة في مجالات أكثر اتساعا تشمل مختلف أنواع التصميمات كالشعارات والإعلانات والكتيبات وغيرها، إضافة إلى التصميم والطباعة على الأكواب والميداليات والهواتف والمخدات والقمصان وغيرها. وبعد التسويق المكثف للمنتجات حققنا أرباحا مرضية من خلال استغلال موهبتنا.

وتشير أسماء إلى بعض الصعوبات، فتقول: في البداية واجهتنا بعض الصعوبات بشأن تحديد الأسعار المناسبة والعثور على المطبعة المناسبة للتعامل معها بحكم أننا كنا مبتدئين ولا تتوفر لدينا الإمكانيات المادية الكافية. ونطمح إلى توسيع دائرة العمل لتوفير المبالغ الكافية لامتلاك طابعات خاصة بمشروعنا وافتتاح معرض دائم لمنتجاتنا.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية