الإثنين, 22 يوليو 2019
40 °c

خبر : اليعقوبي يطمح إلى تدشين فرع "التصوير الضوئي" بالظاهرة

الخميس 16 أبريل 2015 11:16 م بتوقيت مسقط

عبري - إبراهيم الجساسي


يقول الوليد بن خالد اليعقوبي إن الصور تحتفظ لنا بأجزاء من الزمن، لذلك فإنه يهوى التصوير منذ صغره، لأنه من خلاله يمكنه أن يحتفظ بمزيد من ذكرياته في ألبومات الصور.

وبدأ اليعقوبي ممارسة هوايته بالكاميرات العادية أو كاميرا الهاتف حتى شعر برغبة قوية في تنمية موهبته فلجأ إلى شراء كاميرا احترافية متعددة التقنيات، وبدأت مشاركاته تظهر في المدرسة وعدد من الدورات التدريبية والفعاليات التي تقام في مختلف ولايات محافظة الظاهرة، لكنه على ثقة في أنه سيتمكن من المشاركة في معارض دولية كلما تطورت مهاراته وزادت خبرته في مجال التصوير.

ويشير اليعقوبي إلى صعوبات تعيق كثيرا من الموهوبين لصقل مهاراتهم ومنها قلة عدد الدورات التدريبية المتاحة في هذا المجال فضلا عن عدم وجود الدعم والتحفيز للمصورين من جانب الجهات المعنية، لذلك يطالب هو وعدد ممن يشاركونه حب التصوير بتنظيم دورات وورش عمل متنوعة في مجال التصوير بمحافظة الظاهرة، ويدعو إلى تشكيل فريق يجمع عددا كبيرا من مصوري المحافظة لتدشين فرع لجمعية التصوير الضوئي بالظاهرة، فضلا عن أنه يطمح لأن يكون له استوديو خاص.

وعن أشهر المصورين الذين يعتبرهم اليعقوبي قدوة له، يقول إنّه يحب الاطلاع على أعمال كثير من المصورين المبدعين من داخل عمان وخارجها، ومنهم المصور العماني سيف الكعبي والمصور عبد الرحمن الهنائي والمصور الإماراتي علي عيسى.

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية