برشلونة ومانشستر يونايتد وتشيلسي تشارك في "ودية أمريكا"

ميامي - رويترز

قال منظمون أمس إن أندية برشلونة ومانشستر يونايتد وتشيلسي ستشارك في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية بالولايات المتحدة في يوليو المقبل.

وتجذب البطولة الودية - التي ستقام للعام الثالث قبل انطلاق الموسم - اهتمام الآلاف من المشجعين بالولايات المتحدة وستشهد مشاركة عشرة أندية منها ثلاثة من دوري المحترفين الأمريكي.

ويشارك برشلونة بطل إسبانيا 22 مرة وبطل أوروبا أربع مرات في هذه المسابقة لأول مرة. وفاز يونايتد بلقب البطولة الموسم الماضي بينما سيعود تشيلسي للمشاركة بعدما ظهر في النسخة الأولى للمسابقة في 2013. وتشارك أندية أوروبية أخرى في البطولة هذا العام هي باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي وبورتو بطل البرتغال 27 مرة وفيورنتينا الإيطالي. وسيكون أمريكا المكسيكي - الذي يحظى بشعبية هائلة في الولايات المتحدة - أول فريق من الدوري المكسيكي يشارك في المسابقة.

ولم تتحدد الملاعب المستضيفة للمباريات لكن من المرجح أن تلعب الأندية الأمريكية الثلاثة على أرضها وهي نيويورك رد بولز ولوس أنجليس جالاكسي وسان هوزيه إيرثكويكس. وتقام منافسات مشابهة في أستراليا خلال يوليو بمشاركة أندية عملاقة مثل ريال مدريد وروما ومانشستر سيتي.

تعليق عبر الفيس بوك