الاحتفال بافتتاح مبنى خدمات الشرطة في ثمريت لتسهيل خدمة المواطنين والمقيمين

 

والي ثمريت: المشاريع الحيوية التي تنفذها الشرطة توفر الوقت والجهد على المواطنين

 

قائد شرطة ظفار: إنشاء المبنى يأتي إيماناً بأهمية تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين

 

مواطنون: نثمن الجهود التي تبذلها الشرطة في سبيل تطوير خدماتها بمختلف المناطق

 

 

ثمريت - الملازم/ راشد المحرزي

 

 

احتفلت شرطة عمان السلطانية أمس بافتتاح مبنى خدمات الشرطة بولاية ثمريت بمحافظة ظفار، تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي، نائب محافظ ظفار، وبحضور اللواء سليمان بن محمد الحارثي، مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من أصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية، والمشايخ والرشداء والمواطنين.

واستُهلّ الحفل بآيٍ من الذكر الحكيم، وألقى بعدها العميد محسن بن أحمد العبري، قائد شرطة محافظة ظفار، كلمة رحّب فيها بالحضور، وتحدّث عن أهميّة المبنى الذي جاء إنشاؤه إيماناً من شرطة عمان السلطانية بأهمية تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتقديمها في إطار محطة واحدة يستطيع من خلالها طالب الخدمة أن ينهي كافة معاملاته في مجالات المرور والجوازات والإقامة والأحوال المدنية بسهولة ويسر. وأشار إلى أنّ المبنى زوّد بالكوادر البشريّة المؤهلة وبأحدث أجهزة الاتصالات والحاسب الآلي لتسهيل إنجاز معاملات المواطنين والمقيمين بهذه الولاية وما جاورها من الولايات.

وأكّد العميد قائد شرطة محافظة ظفار على استمرار عملية التحديث والتطوير وذلك بافتتاح مشاريع مماثلة تخدم الجوانب الأمنيّة والخدميّة في ولايات محافظة ظفار. وقام راع المناسبة سعادة الشيخ نائب محافظ ظفار بقص الشريط إيذانًا بافتتاح المبنى، ثمّ قام راعي الحفل والحضور بجولة في مبنى الخدمات ومركز الفحص الفني للمركبات.

وصرّح سعادة الشيخ المنذر بن أحمد المرهون والي ثمريت بقوله إنّ مثل هذه المشاريع الحيوية توفر الوقت والجهد وتقلل من الضغط والازدحام في مبنى خدمات الشرطة بقيادة شرطة محافظة ظفار، كما سيقلل من الازدحام في الطرقات ويحد من إمكانية وقوع الحوادث المرورية على طريق صلالة/ ثمريت لا قدر الله. وأضاف أنّ شرطة عمان السلطانية تسعى دوماً إلى الرقي بخدماتها لمواكبة التطور، كما أنّ المشروع يخدم المواطنين ساكني الولايات المجاورة مثل مقشن وشليم وجزر الحلانيات والمزيونة.

ومن جانبهم، أعرب عدد من المواطنين عن بالغ سرورهم بافتتاح مبنى الخدمات في ولاية ثمريت، حيث قال بخيت بن سعيد مسن إنّه يتقدم بالشكر الجزيل إلى شرطة عمان السلطانية على الجهود الحثيثة التي تبذلها في سبيل تقديم الخدمات الشرطية إلى المواطنين بالشكل المطلوب، وأكد أنّ افتتاح مبنى الخدمات في ولاية ثمريت سيسهل على المواطنين في الولاية والمناطق المجاورة لها تخليص معاملاتهم الشرطية بكل يسر وسهولة.

وقال سهيل مسلم بن حنوه الراشدي: نشكر الله جلّت قدرته على نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار الذي تنعم به عمان على كل المستويات، وأضاف أنّ افتتاح المشروع إضافة هامة للإنجازات العظيمة منذ فجر النهضة المباركة، آملين أن يستفيد أبناء الولاية والقرى التابعة لها والمناطق القريبة من الخدمات الشرطية التي يجمعها سقف واحد، مخلصين بالدعاء لله أن يمن على جلالة السلطان المعظم بالصحة والعافية.

واستحسن ‏سعيد الكثيري فكرة جمع خدمات الشرطة (المرور، والأحوال، والجوازات والإقامة) في موقع واحد، وقال إنّ جمع خدمات الشرطة في مكان واحد تعد خطوة موفقة قامت بها شرطة عمان السلطانية، حيث سيسهم هذا المشروع إلى حد كبير في سرعة توفير الخدمة للمراجعين والتخفيف على بقية مراكز الخدمات في المحافظة، كما سيوفر الجهد على المراجعين الذين لديهم أكثر من معاملة عناء التنقل من مكان إلى آخر لإنجاز المعاملات.

 

تعليق عبر الفيس بوك