قصف "عنيف" على عدن وصنعاء.. وتقارب عسكري بين مصر والسعودية يمهد لـ"هجوم بري" في اليمن

عواصم - الوكالات

واصلتْ قوات التحالف العربي، أمس، ضرباتها الجوية ضد مواقع للحوثيين في اليمن ضمن عملية "عاصفة الحزم"، استهدف مخازن أسلحة ورادارات ومنصات إطلاق صواريخ لمنظومة الدفاع الجوى سام 2 و3 و6".. وذكر بيان نقلته وسائل إعلام متواترة بأن مقاتلات إماراتية استهدفت، أمس، مستودعات صواريخ كاتيوشا في شمال الحديدة وعدن، وقصفت أنفاقا جبلية لتخزين الأسلحة والذخائر في صنعاء، وأنه خلال تنفيذ المهام قامت الطائرات المقاتلة بعملية التزود بالوقود جوا من الطائرة الإيرباص التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي والمخصصة للتزود بالوقود جوا، وقد عادت الطائرات المقاتلة إلى قواعدها سالمة.

وفي سياق متصل، قال بيان صادر عن الرئاسة المصرية، إن مصر ناقشت مع المملكة العربية السعودية إجراء مناورة عسكرية كبرى مع دول الخليج الأخرى بعد المحادثات التي تمت بين القيادة المصرية والأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع، أثناء زيارته للقاهرة، والتي تركزت حول التقدم الذي أحرزته ضربات حملة "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة ضد الحوثيين في اليمن، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية. والبيان يبدو كإشارة لأن الائتلاف العربي الذي يهاجم الحوثيين، بدأ يخطط بتنفيذ هجوم بري ضد "ميليشيات الحوثي" وجيش علي عبدالله صالح، ويوجه ائتلاف الدول المشاركة بـ"عاصفة الحزم" الضربات الجوية ضد مواقع الحوثيين أينما وجدت بمساندة اللجان الشعبية ورجال القبائل اليمنية الموالية للشرعية.

إلى ذلك، قالت وزارة الخزانة إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي الذي تسيطر جماعته المتحالفة مع إيران على معظم أنحاء اليمن. ووقعت واشنطن عقوبات أيضا على أحمد صالح نجل الرئيس اليمني السابق. وتأتي العقوبات عقب حظر على تزويد الحوثيين بالسلاح تبناه مجلس الأمن الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك