المدعي العام يلتقي عددا من المسؤولين المشاركين بمؤتمر منع الجريمة في الدوحة

مسقط - الرؤية

التقى سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام،على هامش أعمال المؤتمر الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية المنعقد في الدوحة، جان بول لابودر الأمين العام المساعد للمديرة التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الأمور المتعلقة بمكافحة الجريمة والتطرق إلى استعدادات السلطنة لزيارة وفد مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة وذلك في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي وقعت عليها السلطنة مؤخرًا. وأبدى سعادة المدعي العام رغبة الادعاء العام في الاستفادة من التجارب والقدرات الفنية التي يقدمها المكتب وبالأخص في مجال تأهيل الخبراء والمحققين وسلطات إنفاذ القانون، وأشاد بجهود مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة في مجال استرداد الأموال. حضر اللقاء من الجانب العماني عدد من أعضاء اللجنة الفنية لدراسة اتفاقيات مكافحة المخدرات والجريمة، ونيكولا خوري المستشارة القانونية للمديرة التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب من جانب مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة.

كما التقى سعادة المدعي العام رئيس اللجنة الفنية لدراسة اتفاقيات الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة عبد الغني العويري النائب العام الفلسطيني وياسر حماد رئيس النيابة العامة رئيس دائرة التخطيط والسياسات. جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون في الأمور المتعلقة بمكافحة الجريمة وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون في المجالات المشتركة بين البلدين، كما أوضح الوفد الفلسطيني أن حكومة وشعب فلسطين يشاركون العمانيين في أفراحهم بمناسبة العودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- ، حضر المقابلة عدد من أعضاء اللجنة من الوفد العماني المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية المنعقد في الدوحة.

ويواصل الوفد العماني مشاركته في أعمال المؤتمر وحلقات العمل المنعقدة لدراسة موضوعات منع الجريمة والعدالة الجنائية في مركز قطر للمؤتمرات في العاصمة القطرية الدوحة حتى 19 إبريل الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك