كلية الخليج تحتفل بتخريج 550 طالبا بالدفعة السابعة من حملة البكالوريوس والدبلوم

مسقط - الرؤية

احتفلت كلية الخليج أول أمس بتخريج الدفعة السابعة من طلابها البالغ عددهم 550 طالبا وطالبة في تخصصات الكلية المختلفة من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم في التعليم العالي بعد تزويدهم بالمقومات الأساسية والعلوم الحديثة واستيفائهم لكافة المعايير الأكاديمية وهي مستوى الإنجاز الذي يتعين على الطالب بلوغه للحصول على الشهادة الأكاديمية وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل للمساهمة البناءة في خدمة البلد المعطاء في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-.

وأقيم الحفل تحت رعاية سعادة الشيخ سباع بن حمدان السعدي الأمين العام للجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني وبحضور البروفيسور مايكل جان رئيس جامعة إستافورد شاير البريطانية والوفد المرافق له وعدد من أصحاب السعادة والمشايخ ورئيس مجلس الإدارة - الرئيس التنفيذي للكلية والدكتور عميد الكلية وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وعدد كبير من أهالي الخريجين والخريجات.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وألقى الدكتور عيسى بن سبيل البلوشي رئيس مجلس الإدارة - الرئيس التنفيذي للكلية كلمة الكلية ورحب بالحضور وقال إن أسرة كلية الخليج تحتفل والفرحة لا تسعها بتخريج 550 خريجا من الدفعة السابعة من حملة شهادة البكالوريوس وشهادة الدبلوم في التعليم العالي وهذه الفرحة تزامنت مع فرحة البلاد بالعودة الميمونة للقائد المفدى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس ـ حفظه الله ورعاه. وأضاف في كلمته أن الجامعات في مختلف الدول هي مصادر الإشعاع الرئيسية للعلم والمعرفة، ومصادر للطاقات البشرية المتخصصة والمثقفة، وهكذا ترى كلية الخليج دورها في السلطنة، ولا تتوانى في أداء رسالتها في التعليم العالي بغية خدمة المجتمع، وهي مع شقيقاتها من المؤسسات التعليمية أصحاب الدور الأساسي في إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة تأهيلا علميا جيدا كي تسهم في خدمة المسيرة التنموية لهذا الوطن المعطاء. وتابع ان كلية الخليج تزف أبناءها متألقين في حلل علمية زاهية بعد أن تعلموا وتأهلوا، فكانوا من نعم المتعلمين، وأصبحوا نعم الثمار، وغدوا أكثر جاهزية لخدمة وطنهم الغالي. ولهم الحق أن يفخروا بأنفسهم لما بذلوه من جهود ومثابرة وكفاح حتى وصلوا إلى هذا المقام. وخاطب الخريجين بقوله: في ميدان العمل أو مجال التخصص، فإن التحصيل العلمي والمعرفي الذي بلغتموه يجب أن يمكنكم من حسن التعاطي مع الحياة والتفوق على مختلف تحدياتها، لكن الأهم من ذلك كله عليكم أن تعرفوا أن الكلية قدمت لكم العلم في أساسياته وقواعده وعلمتكم وسائل البحث والتحليل.

وقدم الشاعر أحمد البلوشي قصيدة وطنية في حب عمان. وسلم راعي الحفل خريجي الكلية شهادات التخرج وكرم الأوائل واختتم الحفل بالتقاط الصور الجماعية التذكارية مع راعي الحفل والحضور من أصحاب السعادة، وقدمت الحفل الإعلامية جنان آل عيسى.

تعليق عبر الفيس بوك