الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبر : الاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا بالضفة.. ويوقف أعضاء لـ "حماس"

الأربعاء 15 أبريل 2015 01:36 ص بتوقيت مسقط

رام الله - الوكالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، أمس، 21 فلسطينيا من محافظات مختلفة بالضفة الغربية، وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" أن قوات إسرائيلية اعتقلت فجرا ثمانية أشخاص من محافظة رام الله. وأضافت بأنها اعتقلت سبعة أشخاص من الخليل بينهم طفلان، عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها. وفى محافظة قلقيلية، اعتقلت ثلاثة أسرى محررين، واعتقلت شابا من بيت لحم وشابين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، ولم تشر الوكالة إلى ما إذا كان للمعتقلين أية انتماءات تنظيمية.

وتشن قوات إسرائيلية حملات مداهمات بصورة شبه يومية فى أنحاء الضفة الغربية والقدس بحثا عن فلسطينيين تصفهم بـ"المطلوبين".

إلى ذلك، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، اعتقال خلية عسكرية تابعة لحركة "حماس" في القدس المحتلة، قالت إنها كانت تخطط لعملية ضد أهداف إسرائيلية خلال الأعياد اليهودية الشهر الماضي.

وكشف جهاز الأمن العام "الشاباك" النقاب عن اكتشاف خلية عسكرية تنتمي لحماس خططت لإطلاق النار على قوة من الجيش الإسرائيلي في منطقة أبو ديس شرق القدس خلال عيد المساخر (بوريم) اليهودي في شهر مارس الماضي. وأشارت إلى أن التحقيقات أظهرت أن أفراد الخلية اشتروا سيارة لتنفيذ العملية وأجروا تدريبات عسكرية وقاموا بجمع المعلومات الاستخبارية وتم ضبط وسائل قتالية بحوزتهم وهى بندقية "كلاشنكوف" ومسدس 9مللم.