كاميرون يستميل فقراء بريطانيا قبل استحقاق برلماني مايو المقبل

لندن - الوكالات

يعتزم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون استغلال إطلاق البرنامج السياسي لحزبه، لخطب ود الناخبين "بحلم محافظ" سيسمح لأكثر من مليون أسرة فقيرة بشراء منازل بأسعار مخفضة، بما يعزز من فرص فوزه في انتخابات مايو المقبل.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فإنه إذا أعيد انتخابه في السابع من مايو فسيعد كاميرون بأن يوسع حزبه برنامج "حق الشراء" الذي قدمته لأول مرة زعيمة حزب المحافظين الراحلة مارجريت ثاتشر والذي من شأنه أن يسمح للناس الذين يعيشون في الإسكان الاجتماعي بشراء منازل بأسعار رخيصة.

وساعد المخطط الأصلي في تعزيز فرص ثاتشر السياسية؛ إذ حققت ثلاثة انتصارات انتخابية ويأمل كاميرون في أن يتيح له البرنامج تعزيز الرسالة الاقتصادية لبرنامجه الانتخابي وتوصيلها إلى الناخبين.

ويهدف البرنامج إلى مغازلة الطبقة العاملة التي تخلت على حزب كاميرون لصالح حزب الاستقلال البريطاني المناهض للاتحاد الأوروبي والأنصار المترددين لحزب العمال المعارض ويمثل تعهد كاميرون تحولا نحو حملة أكثر إيجابية.

وقبل أكثر قليلا من ثلاثة أسابيع على الانتخابات التي تبدو الأكثر منافسة في بريطانيا منذ السبعينات يقع كاميرون تحت ضغط لتحقيق فارق بين حزبه وحزب العمال في استطلاعات الرأي التي كانت معظمها متقاربة.. وكشف استطلاع رأي عشية إطلاق البرنامج أن حزب المحافظين يتفوق بست نقاط على حزب العمال ليرفع بذلك الروح المعنوية للحزب. لكن الاتجاه العام يشير إلى سباق متعادل.

تعليق عبر الفيس بوك