مدرسة نسيبة بنت كعب تستضيف ورشة تدريبية عن الفن التشكيلي

مسقط - فاتك المجرفي

نظَّمت الطالبة أزهار الهاشمية -طالبة بالسنة الثالثة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس- وبالتعاون مع فريق (art colours)؛ أمس الأول ورشة فنية تحت شعار "الفن التشكيلي أسلوب حياة"، وأقيمت في قاعة مصادر التعلم في مدرسة نسيبة بنت كعب؛ بهدف تعزيز الجانب الفني المعرفي لدى الطلاب.

وقدَّم الورشة الطالب خليفة المسقري والطالبة سارة الحوسنية أحد منتسبي الفريق. وفي بداية الورشة، تحدَّث الطالب خليفة المسقري عن أساسيات الظل والنور في العمل الفني، ودائرة وأنواع الألوان، وشرح مفهوم التوازن وكيف تتزن اللوحة الفنية بحيث تريح عين المشاهد.

وعرّفت سارة الحوسنية "البورتريه" وهو كيفية رسم الوجوه، وتحدثت عن أساسيات البورتريه وأهمية الخطوط الأفقية والعمودية في تكوين الوجه وكيفية حساب المسافة بين أجزاء الوجه لدى الإنسان، رسم العيون والأنف والفم والحاجبين، ووزعت نسخ تدريبية على الحضور.

وفي نهاية الورشة، وزَّع الفريق تمارين لرسم ملامح الوجه بوضعيات مختلفة، وشهدت الورشة تفاعلا من قبل الطالبات، وطبقن التمارين، وقام أعضاء الفريق بالإشراف عليهن أثناء العمل.. ويذكر أن فريق (art colours) يضم طلابًا من كلية التربية قسم التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس.

تعليق عبر الفيس بوك