الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : تكريم المشاركين في ملتقى تنمية الموارد البشرية بـ"تعليمية جنوب الباطنة"

الثلاثاء 14 أبريل 2015 04:01 ص بتوقيت مسقط


الرستاق - طالب المقبالي

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية الملتقى السنوي الثاني للموارد البشرية بتعليمية جنوب الباطنة بقاعة الأوركيدا بالرستاق، برعاية ثرياء بنت حمد الراشدية المدير العام المساعد للمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم .
وتضمن الملتقى عددا من الفعاليات وتقديم أوراق العمل .وتحدث يوسف بن أحمد الخروصي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية المحافظة عن أدوار المشرفين الإداريين والتربويين في تحسين عملية التعلم والتعليم وتحسين بيئتهما من خلال الارتقاء بالعوامل المؤثرة فيه، كما بين الخروصي الجهود المبذولة والعمل الدؤوب من إشراف وتوجيه ومتابعة وتدريب في السياق ذاته .ووجه الدعوة لمضاعفة العمل وشحذ الهمم وتضافر الجهود بين الطالب والمعلم والإداري والمشرف والأسرة .
وتطرق الخروصي إلى أهميّة الملتقى الذي حمل عنوان (الإشراف الإداري والتربوي ودوره في التحصيل الدراسي بين الواقع والمأمول) في سبر أغوار القضية والعمل بشراكة مجتمعية في تحقيق الأهداف والغايات، وأكد على ضرورة الوقوف على التجارب الناجحة والفاعلة ومتابعة جودة الخطط العلاجية والإثرائية وتقويمها.
وقدم سامي بن محكوم المزروعي مشرف أول تقنية معلومات عرضًا مرئيًا حول الإشراف التربوي، وشارك خالد بن سالم السيابي معلم لغة عربية بمدرسة وادي بني خروص بقصيدة شعرية وطنية معبرة .وقدّم معتصم بن راشد البلوشي المدير المساعد لدائرة الإشراف التربوي بوزارة التربية ورقة عمل حول الإشراف التربوي والتحصيل الدراسي. وقدّم سيف بن مبارك الجلنداني مدير دائرة تطوير الأداء المدرسي ورقة عمل أخرى، وترأس جلسات الحوار والمناقشة سعيد بن عبدالله البريكي رئيس قسم تطوير الأداء المدرسي بتعليمية المحافظة. واختتم الملتقى بتكريم قدامى المشرفين والمشرفات والداعمين والمساهمين وعدد من التربويين.