وزير الصحة يوقع اتفاقيتي الأعمال الاستشارية لمشاريع مستشفيي مدحاء وهيماء

مسقط - صالح البلوشي

تصوير/ خميس السعيدي

تمَّ، صباح أمس، بمبنى ديوان عام وزارة الصحة، التوقيع على اتفاقيتي الأعمال الاستشارية لمشاريع مستشفى مدحاء، والتوسعات في مستشفى هيماء؛ حيث وقع الاتفاقيتين معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة وممثلو الشركات.

وعقب توقيع الاتفاقيات، أكد معاليه أنَّ هاتين الاتفاقيتين تأتيان ترجمة للتوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله- للارتقاء وتطوير الخدمات الصحية بالسلطنة، التي تولي اهتماما كبيرا بتطوير مؤسسات الرعاية الصحية، ونشر مظلتها في ربوع السلطنة. موضحا أنه في خطط الوزارة المعتمدة عدد من المشاريع النوعية المتخصصة التي تحتم الحاجة وجودها، وتتناسب مع التطور الذي تشهده الخدمات الصحية على مستوى الرعاية الصحية، والذي قطعت فيه الوزارة شوطا كبيرا من خلال إنشائها حزمة من المراكز والمجمعات الصحية في مختلف محافظات السلطنة.

وحول المشاريع الصحية الجديدة التي وقعت اتفاقيات أعمالها الاستشارية، أوْضَح معاليه أنَّها تشمل رفع كفاءة مركز مدحاء الصحي إلى مستشفى محلي بسعة 26 سريرا، يتكوَّن من ثماني عيادات؛ منها: ثلاث للطب الباطني، واثنتان للأطفال، وأخرى لأمراض النساء والولادة، وعيادة للأسنان بكافة أنواعها.

وبيَّن معاليه أنَّ المستشفى يضم قسما للطوارئ والحوادث يتكون من عدة غرف، وصالة للملاحظة، وكذلك وحدة للولادة تتضمن غرفتين للولادة وغرفة الموجات فوق الصوتية وصالة للإنعاش للأطفال وغرفة للعزل، ويشتملُ كذلك على أقسام العمليات والأشعة والمختبرات وعددا من الوحدات الطبية؛ مثل: العيادات النهارية، ووحدة للقلب وغسيل الكلى، وغرفة للعمليات، وغرف للولادة، وقسم المختبرات.

وأشار معالي الدكتور أحمد السعيدي إلى أنَّ المستشفى يضم أيضا أجنحة للتنويم للرجال والنساء، وجناح للأطفال، إضافة إلى المكاتب الإدارية والخدمات العامة والهندسية.

أما حول مشروع توسعة مستشفى هيماء بمحافظة الوسطى، والذي وقع اتفاق التصاميم والإشراف له، فكشف معاليه أنَّه سيتم رفع كفاءته إلى 54 سريرا؛ حيث سيحتوي على جناح للأطفال وجناح للجراحة رجال، وجناح للجراحة نساء، ووحدة لغسيل الكلى، ووحدة للعناية المركزة للأطفال الخدج، وغرف للأشعة المقطعية، ووحدة للعناية المركزة للبالغين، وغرفة للعلاج الطبيعي، ووحدة للعناية النهارية، كما يشمل مكاتب للأطباء والممرضين وغرفة للعلاج وقاعة للتدريب الطبي تتسع لعدد 100 شخص.

حضر توقيع الاتفاقيات وكلاء وزارة الصحة، وعدد من المسؤولين بالوزارة، ومسؤولو الشركات الموقعة.

تعليق عبر الفيس بوك