الثلاثاء, 15 أكتوبر 2019
33 °c

خبر : استعراض الأنظمة الأكاديمية بجامعة السلطان قابوس في حلقة نقاشية

الثلاثاء 14 أبريل 2015 01:16 ص بتوقيت مسقط

مسقط - مروان الجابري

نظَّم فريقُ التفوق في جامعة السلطان قابوس -وبالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل- حلقة نقاشية بعنوان "إضاءات حول الأنظمة الأكاديمية"، قدَّمها الدكتور سعود بن مسلم الجفيلي مساعد العميد للتسجيل، وتهدف المحاضرة إلى توضيح الأنظمة الأكاديمية للطلاب.

وتحدث الدكتور الجفيلي عن الأنظمة الأكاديمية التي تختص بها عمادة القبول والتسجيل، وكل شيء يتعلق بها؛ ومنها: الخطط الدراسية والجداول وجميع المشكلات التي يتعرض لها الطالب خلال مسيرته داخل الجامعة من الرسوب في المواد الدراسية، والتأخر في إكمال عدد الساعات، وأهم هذه المشكلات سقوط الطالب في دائرة المعدل المنخفض (تحت الملاحظة الأكاديمية)، والتي يضخِّمها الطالب على نفسه، ولا يُدلي بها إلى المرشد الأكاديمي أو إلى الجهة المختصة لكي يلقى الاهتمام والمراعاة الخاصة. وتعود بشكل سلبي على أدائه في حياته الجامعية، ويبقى داخل دائرة مغلقة، كما تتلاعب به الأفكار؛ فيبقى محصورا بين التفكير السلبي.

وشرح الدكتور الجفيلي كيفية وقوع الطالب تحت الملاحظة وعدد الفرص المتاحة له وهي ثلاث فرص، وبعدها يتمُّ فصل الطالب من الجامعة، وقدم بعض الأمثلة للطلاب الذين وقعوا في المشكلة نفسها وكيف تعاملوا معها وتخلصوا منها.

وأكد الدكتور سعود بن مسلم الجيفيلي مساعد العميد للتسجيل بعمادة القبول والتسجيل في جامعة السلطان قابوس، أنَّ على أيِّ طالب يقع تحت الملاحظة الأكاديمية أن يذهب إلى الجهة المختصة، ويخبرهم بها، ولا يجعلها في صدره ويتكتم عليها؛ لكي لا يتعرض إلى ضغوط ومشاكل دراسية مستقبلا.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية