مسابقة لتصميم منجنيق في معرض الميكانيكا بجامعة السلطان قابوس

مسقط - منال الخاطرية

افتُتح، أمس، بجامعة السلطان قابوس، معرض الميكانيكا الذي تنظمه جماعة الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور سعيد بن علي اليحيائي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع.

وتناول المعرض دورَ المهندس الميكانيكي في مختلف الجوانب والمجالات، والتصميم وطرق التصنيع، والميكانيكا الحركية في السيارات والطائرات والسفن...وغيرها من المحركات، ودور المهندس الميكانيكي في المجال الطبي وفي بعض الأدوات المنزلية مثل المبردات والثلاجات، كما يتضمَّن المعرض قسما للحديث عن آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال علم المواد وطرق التصنيع المختلفة. ويوجد قسم للمشاريع وبه مشاركات خارجية من الكلية التقنية بالحرس السلطاني والكلية التقنية بالمصنعة.

واشتمل المعرض على مسابقة لتصميم منجنيق لقذف كرة وإصابة الأهداف على بعد 10 أمتار من منطقة الإطلاق. وتشارك فرق من داخل وخارج الجامعة ومن معهد التدريب المهني بالسيب ومدرسة موسى بن نصير ومدرسة حفص بن راشد والكلية التقنية بالحرس، ويقدم المسابقة المذيع محمد المخيني، كما يُشارك الموهوب محمد النوفلي باستعراض كروي. ويشتمل المعرض على عرض للسيارات الرياضية في مواقف المسرح المفتوح بمشاركة أفخم وأجمل السيارات الرياضية في السلطنة، إلى جانب تجربة بعض سيارات الوكالات.

تعليق عبر الفيس بوك