"الناتو" يجري مناورات "رعد النار" في ليتوانيا

فيلنيوس (ليتوانيا) - الوكالات

بدأت، أمس، مناورات عسكرية لحلف شمال الأطلسي -يُطلق عليها "رعد النار"- بمشاركة 450 عسكريا من ليتوانيا والولايات المتحدة وبولندا والبرتغال، في ليتوانيا، بحسب ما أشارت إليه وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية.

وذكرت أن هذه المناورات تمت في ميدانين عسكريين بمنطقة "كلايبدا" في غرب ليتوانيا وبلدة "بابرادي" في شرق البلاد، وأضافت "أنه وصلت إلى ليتوانيا للمشاركة في هذه المناورات لأول مرة منظومات "بالادين" المدفعية القادرة على إصابة الأهداف على بعد 30 كم".

إلى ذلك، كانت وزارة الدفاع الليتوانية قد ذكرت في وقت سابق أنَّ وحدات مدفعية ستتدرب على حماية السواحل وضرب أهداف في البحر، بينما ستقوم وحدات مزودة براجمات القذائف بالدفاع.. موضحة أن هذه المناورات ستختتم 24 أبريل الجاري.

وكانت القوات الجوية التابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، قد بدأت في نفس التوقيت من العام الماضي مناورات في ليتوانيا، بمشاركة مروحيات عسكرية من الولايات المتحدة وليتوانيا وألمانيا بجانب السويد.. وقال وزير الدفاع الليتواني جوزاس أوليكاس، حينها: "إن الهدف من إجراء هذه المناورات هو إظهار تضامن الحلف واستعداده للوفاء بالتزاماته، كما أنها تمنح الفرصة للجيش الليتواني لتعزيز مهاراته وتفاعله مع الحلفاء".

تعليق عبر الفيس بوك