"بلدي ظفار" يطلع على أهداف وخطط البرنامج الوطني لرعاية المسنين

مسقط - الرُّؤية

عَقَد المجلسُ البلديُّ لمحافظة ظفار، صباح أمس، اجتماعه الدوري الرابع لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي؛ وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالبلدية. وفي بداية الاجتماع، توجَّه سعادة الشيخ رئيس المجلس بالحمد والشكر لله سبحانه وتعالى على العودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن سالماً مُعافى.. سائلاً الله -عزَّ وجلَّ- أن يحفظ جلالته ويُديم عليه نعمة الصحة والعافية والعمر المديد.

وبعدها، تمَّ بحث المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع؛ ومنها: التصديق على محضر اجتماع المجلس السابق، والإجراءات المتخذة لتنفيذ التوصيات والقرارات المتخذة في ذات الاجتماع. واعتمد المجلس كذلك توصيات لجنة الشؤون العامة بالمجلس والمتخذة في اجتماعها رقم (2/2015) حول مزاولة الأنشطة التجارية ببعض شوارع ولايتي ثمريت ومرباط. كما استعرضَ المجلسُ البلديُّ مقترحَ المخططات الصناعية المقترحة لاستيعاب طلبات الأراضي المسجلة بالاستعمال الصناعي بولاية صلالة، والمقدَّم من المديرية العامة للإسكان بمحافظة ظفار. وفي الإطار ذاته، بحث المجلس موضوع التخطيط الإستراتيجي لاستخدام الأراضي بمنطقة ريسوت؛ بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتأمين الفاعلية الاقتصادية والاجتماعية لهذه المنطقة.

إلى جانب ذلك، ناقش المجلسُ البلديُّ موضوعَ آلية وضع العلامات المساحية للمباني؛ وذلك تجنباً للوقوع في بعض الأخطاء التخطيطية وضمان التزام المقاولين والاستشاريين بالبناء داخل حدود الأراضي المحددة من الجهات المختصة. كما بَحَث اجتماعُ المجلس البلدي موضوعَ إعادة تطوير وتأهيل أحياء صلالة القديمة، والتي أصبحتْ مناطق تكدس للعمالة الوافدة وعشوائيات تشوِّه المظهر العام للمدينة.

ومن جانب آخر، اطَّلع المجلس البلدي على الأهداف والخطط التي يسعى البرنامج الوطني لرعاية المسنين إلى تحقيقها؛ من خلال العرض الذي قدَّمه مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار عضو المجلس البلدي حول الخطط وأوجه الرعاية والخدمات الصحية والاجتماعية التي تقدمها الوزارة لخدمة هذه الفئة، وشملها في خطط الحكومة وبرامجها التنموية والتشريعية. كما بحث الاجتماع توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت والمتخذة باجتماعها رقم (1/2015) والمتعلقة باقتراح إعادة تأهيل طريق حفوف بولاية ضلكوت لما له من أهمية كونه مدخل الولاية. إضافة إلى ذلك ناقش المجلس خلال اجتماعه الرابع عددا من توصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة الأخرى. وقد اتخذ المجلس العديد من التوصيات والقرارات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعماله بما يخدم العمل البلدي والصالح العام.

تعليق عبر الفيس بوك