السيّد فهد يشيد بدور"تنمية نفط عمان" في رفد الاقتصاد وتوظيف القوى العاملة الوطنية

سموه: تعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال التنويع الاقتصادي

- ريستوشي: الشركة تستهدف توفير 7 آلاف فرصة عمل خلال عام 2015

مسقط - العمانية

قام صاحب السمو السيّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وأصحاب السمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء أمس بزيارة شركة تنمية نفط عمان بدعوة من الشركة للمجلس، وذلك من أجل التعرّف عن كثب على آخر مستجدات العمل في الشركة وبرامجها المستقبليّة والاستماع إلى أية مرئيات تدعم ما تقوم به الشركة من مهام.

وكان في استقبال أصحاب السمو والمعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، وراؤول ريستوشي المدير العام وكبار المسؤولين في الشركة.

وفي بداية الزيارة التي استغرقت عدة ساعات قام المسؤولون في الشركة بعرض لمحة عامة عن أداء الشركة في مجالات الإنتاج والصحة والسلامة والبيئة وضبط التكاليف وإتاحة فرص التدريب والتوظيف للمواطنين من خلال برنامج الشركة للقيمة المحلية المضافة. حيث أشار مدير عام الشركة إلى تشرفه وكافة المسؤولين والعاملين بهذه الزيارة التي تدل على المزيد من الاهتمام الذي توليه الحكومة للشركة ودعمها المتواصل لها، مؤكدًا أنّها فرصة طيبة لهم للتعبير عن امتنانهم وسعيهم الدائم لتقديم أفضل مستويات الأداء والخدمات ذات المردود الاجتماعي.

وقد أشاد صاحب السمو السيّد فهد بن محمود آل سعيد بجهود الشركة في رفد الاقتصاد العماني ودورها النشط في مجال تدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية، وهو الدور الذي تسعى الحكومة إلى قيام الشركة بتعزيزه من خلال إتاحة المزيد من الفرص للتوظيف وخاصة لأبناء المناطق التي تتواجد فيها نشاطات الشركة. معربًا سموه عن سعادته وأعضاء مجلس الوزراء بهذه الزيارة التي تمّ الاطلاع من خلالها على أنشطة الشركة واستخدامها لأحدث ما وصلت إليه التقنيات الحديثة في صناعة النفط والغاز إلى جانب دورها في المجالات الاجتماعية وهو دور مقدر من الجميع.

وقال صاحب السمو السيّد فهد بن محمود آل سعيد إنّ المواطن ليشعر بالفخر لما شاهده اليوم واستمع إليه وهذا يبشّر بالخير الكثير مؤكدًا سموه أنّ هذه الأمور تتم متابعتها من خلال مجلس الوزراء.

وأضاف سموّه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أنّ هذه الزيارة هي جزء من اهتمامات الدولة بقطاع النفط الذي يستحق كل الاهتمام؛ كونه من القطاعات الإنتاجية الهامة في السلطنة التي تستوعب أبناءنا العمانيين الذين يعملون فيها.

وفيما يتعلق بالتنويع الاقتصادي أكد سموه أنّ الحكومة تهتم بهذا الجانب ولكن بالشراكة مع القطاع الخاص الذي نعتقد أنه قادر على الاستثمار، والآن هناك تعاون بين القطاع الخاص والحكومة في مجال تنويع مصادر الدخل وهي كثيرة سواء في السياحة أو في مجالات أخرى واعدة، كما أنّ هناك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعطيها الحكومة اهتمامًا كبيرا ودعمًا كي تنهض ويستطيع الشباب العماني الاعتماد على أنفسهم من خلال هذه المؤسسات.

وردًا على سؤال حول تأثير انخفاض أسعار النفط على الاقتصاد العماني أوضح سموه أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تنخفض فيها أسعار النفط والسلطنة اعتادت على عدم الارتباك في هذا الجانب. مؤكدًا سموه أنّ الهدف الأساسي بالنسبة للسلطنة هو الحفاظ على الجوانب الحياتية للمواطنين والأمور الأخرى أمور متعددة والحكومة تقوم بدراستها الآن. مشيرًا إلى أنّ الأسعار لن تستمر على هذا المنوال والتفاؤل موجود ولكن يجب ألا نبالغ أيضًا في هذا التفاؤل في يوم وليلة ويحتاج إلى مزيد من الوقت لكي تعود الأمور إلى طبيعتها.

وقال سمو السيّد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أنّ التسهيلات التي تعطى للمستثمرين في السلطنة متعددة وكثيرة والمستثمر هنا يشعر بالأمان لأنّه يعرف أنّ استثماراته في السلطنة تلقى اهتمامًا كبيرًا وأيضًا الأنظمة والقوانين المعمول بها في السلطنة تساعد أي مستثمر على الاستثمار.

وتوجّه سموه في ختام تصريحه بالشكر والتقدير إلى شركة تنمية نفط عمان لما شاهده من جهود بُذلت وتبذل في هذا المجال ستعطي إضافة جديدة إلى اقتصاد هذا البلد وسيعزز قدرات السلطنة على المزيد من التنويع الاقتصادي. موضحًا سموّه أنّ شركة تنمية نفط عمان لا تكتفي بمجرد إنتاج النفط فحسب بل هناك مجالات تقوم بها الشركة أيضًا.

وأشاد سموّه بجهود الإعلام الذي وصفه بالمهم جدًا في إبراز الصورة وإعطاء تصوّر يفيد المواطن ويجعله يبذل أقصى ما لديه لخدمة هذا البلد خاصة وأنّ سمعة السلطنة يشيد بها الجميع ولها دور مهم ليس فقط لأبنائنا في الداخل ولكن مهم أيضًا لعلاقتنا مع الغير .

وفي الختام أشار راؤول ريستوشي مدير عام شركة تنمية نفط عمان إلى أنّه والعاملين بالشركة فخورون بخدمة هذا القطاع الهام وهذه الزيارة ستكون دافعًا كبيرًا لهم لتقديم ما هو أفضل مؤكدين حرصهم التعاون مع المعنيين في الحكومة والعمل بالتوجيهات الرامية لخدمة الصالح العام لعمان وأبنائها في ظل القيادة المستنيرة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وقال إنّ هذه الزيارة تعد فرصة لاطلاعهم على ما تقوم به الشركة في مجال تطوير إنتاج النفط والغاز وإطلاعهم أيضًا على ما تقوم به من أجل تطوير المجتمع سواء من خلال برامج الشراكة الاجتماعية أو الفرص الوظيفية التي توفرها الشركة للشباب العماني.

وأوضح أنّ الشركة تستهدف في عام 2015 توفير7 آلاف فرصة عمل في العديد من المجالات. مشيرًا إلى أنّ الشركة وفرت ما يقارب 40 ألف وظيفه منذ عام 2011.

وفيما يتعلق بإنتاج الشركة من النفط الخام قال راؤول ريستوشي إن إنتاج الشركة الآن يبلغ 550 ألف برميل يوميًا وتخطط الشركة لرفع الإنتاج ليصل إلى 600 ألف برميل يوميًا بحلول عام 2019 مؤكدًا أنه على الرغم من الهبوط الحاد في أسعار النفط إلا أن أداء الشركة وإنتاجها لم يتأثر ونحن واثقون من أنّ عملية الإنتاج ستتطور.

وأشار مدير عام شركة تنمية نفط عمان إلى أنّ الشركة تركز كثيرًا خلال الفترة الحالية على عمليات القيمة المضافة وتوفير فرص العمل للشباب العماني والمساهمة في تنمية المجتمع المحلي وفي الجهود المبذولة من أجل التنمية المستدامة للسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك