"تقنية نزوى" تنظم ورشة الصيانة الكهربائية البسيطة لـ40 معلما

مسقط - الرُّؤية

نظَّمت الكلية التقنية بنزوى ورشة عمل بعنوان "الصيانة الكهربائية البسيطة"، بمشاركة 40 معلما ومعلمة، لمادة المهارات الحياتية من وزارة التربية والتعليم، لمدة يومين.. وتنوَّعت فعاليات الورشة بين الجانب النظري والعملي من أجل إكساب المشاركين المهارات الحياتية اللازمة حول أساسيات الكهرباء وطرق صيانة بعض الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنازل، حتى يتمكنوا من نقلها للطلاب في المدارس.

وألقى الدكتور خالد بن زايد المحرمي مساعد العميد لشؤون الأكاديمية بإلقاء محاضرة قام بالتعريف فيها ببعض المصطلحات في مجال الكهرباء وأنواع الأسلاك والطريقة المناسبة لاختيار نوع السلك من حيث اللون والسمك، كما قام بشرح أنواع المفاتيح والأدوات الكهربائية التي تستخدم في المنازل. كما تطرَّق في شرحه إلى إجراءات الأمن والسالمة الواجب اتباعها عند التعامل مع الكهرباء. وعن تنظيم البرنامج، أوضح مساعد العميد للشؤون الأكاديمية أنَّ هناك تعاونًا بين الكلية والمؤسسات بالمحافظة لتبادل الخبرات والمعارف والمهارات، وتسعى الكلية بأقسامها الأكاديمية المختلفة لدعم المجتمع بجميع أطيافه، وهناك حزمة من الورش والدورات التي تم تقديمها سابقا والتي ستتواصل خلال الفصل الصيفي من العام الأكاديمي.

كما قدَّم المدرب فهد بن خليفة العميري -مدرب كهرباء أول- بالشرح المفصل لبعض الدوائر الكهربائية في المنازل؛ مثل: دوائر الإضاءة والتهوية ودوائر مأخذ التيار ودائرة الجرس الكهربائي وشرح أجزاء ومكونات لوحة التوزيع الكهربائية, وتضمَّنت الورشة التطبيق العملي لهذه الدوائر؛ حيث تمكنوا من التوصيلات الكهربائية؛ مثل: توصيل المصباح الكهربائي والجرس وطريقة ربط وتوصيل المقبس الكهربائي. وتم تجهيز المختبر بجميع الأدوات والأجهزة الضرورية لإنجاح هذه الورشة التدريبية ليتمكن المشاركون في الدورة من التعرف عن قرب على الأدوات والأجهزة وطريقة التعامل معها.

تعليق عبر الفيس بوك