العراق: نجاة محافظ الأنبار من استهداف بـ"الهاون".. والعبادي في واشنطن لطلب "تسليح"

بغداد - الوكالات

نجا محافظ الأنبار صهيب الراوي، أمس، من استهداف لموكبه وسط مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وأكد مصدر أمني عراقي أنَّ الراوي لم يُصب بأذى نتيجة استهداف مسلحي تنظيم داعش الإرهابي لموكب المحافظ بقذائف الهاون خلال توجهه إلى الرمادي للقاء قيادات أمنية وعسكرية هناك. وقال: "إن المحافظ وأي من مرافقيه وأفراد حمايته لم يصب بأذى، وأنه تمكن من الوصول لموقع الاجتماع الأمني وعقده هناك".

إلى ذلك، كشف مصدر عراقي مسؤول، أمس، أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى د. حيدر العبادي، الذي يبدأ زيارة لواشنطن، اليوم الإثنين، سيطلب من الإدارة الأمريكية زيادة دعم العراق عسكريا لتحرير ما تبقى من أراض تحت سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي في الأنبار ونينوي.

وقال المصدر: إن رئيس الوزراء العراقي سيطلب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما زيادة تسليح الجيش العراقي وتزويده بطائرات دون طيار وطائرات هليكوبتر هجومية من طراز "أباتشي"، وأسلحة أمريكية وذخائر بمليارات الدولارات لقتال تنظيم داعش، مع تأجيل سداد ثمن الصفقة حال إتمامها نظرا للظروف الاقتصادية التي يمر بها العراق في ظل تدنى أسعار النفط عالميا. وأضاف: إنَّ زيارة العبادي، التي تعد الأولى له، تأتي تلببية لدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يستقبله غدا الثلاثاء، كما يلتقي عددا من المسئولين الأمريكيين لبحث سبل مكافحة الإرهاب والحرب على داعش وتطوير العلاقات الثنائية.

تعليق عبر الفيس بوك