"التحالف الدولي" يستكمل عملية تحرير "الأنبار".. و"داعش" يستهدف مصفاة تكرير في بيجي

بغداد - الوكالات

أفادت مصادر أمنية عراقية، أمس، بأنَّ تنظيم "داعش" شنَّ هجومًا على مصفاة التكرير في بيجي؛ مما أدى لاحتراق أحد خزانات الوقود في منطقة بيجي.

وقالت المصادر إنَّ مُسلحي "داعش" شنوا هجوما على مصفاة التكرير في بيجي، وتدور حاليا معارك خارج أسوار المصفاة بمسافات تصل 10 كم بين القوات العراقية وعناصر التنظيم.. وأشارت المصادر إلى تعرُّض أحد خزانات الوقود للاحتراق جراء سقوط قذائف واندلعت النيران فيه وتصاعدت سحب الدخان منه لمسافات بعيدة.

ومن جانب آخر، دعا نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، طيران التحالف الدولي إلى تكثيف غاراته الجوية على الأنبار؛ في إطار العملية العسكرية لتحرير المحافظة من سيطرة تنظيم داعش، والتي تتواصل لليوم الثالث على التوالي.. وقال النجيفي -في بيان: "تدور على أرض الأنبار ملحمة كبيرة في معناها غنية في مدلولاتها تمثل غضبة الأنبار على مجرمي العصر من تنظيم داعش الإرهابي حيث تعلو قيم الغيرة العراقية دفاعا عن الأرض والإنسان".

وأضاف بأنَّ كل مقاتل في الأنبار يمثل ثورة الحق والإنصاف والحرية بوجه الإرهاب الذي عاث فسادا وجريمة وما أحوجنا اليوم إلى التكاتف واستذكار قيم الرجولة التي طبعت تاريخ المقاتل العراقي على مر العصور.. وأوضح: أدعو الحكومة العراقية لإمداد المقاتلين بالسلاح والعتاد والتجهيزات؛ ذلك لأنهم يرفعون علم العراق ويدافعون عن حياضه والدعوة موجهة للتحالف الدولي لزيادة الضغط على الإرهابيين وتنفيذ ضربات جوية تجهض عدوانهم.

تعليق عبر الفيس بوك