"ثوار بنغازي" يقتل جنديين بالجيش الليبي.. وجولة جديدة من الحوار في الجزائر غدا

طرابلس - الوكالات

قُتل جنديان من الكتيبة 204 التابعة للجيش الليبي، وأصيب آخران، جرَّاء الاشتباكات مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي بمنطقة بوهديمة بمدينة بنغازي.. وقال عصام العريبى قائد المحور الغربى لمدينة بنغازى ورئيس عرفاء بكتيبة "شهداء الزاوية": إنَّ جنديين من كتيبة "204" التابعة للجيش الليبي، واثنين من القوة المساندة من شباب منطقة بوهديمة، استشهدوا في هذه الاشتباكات التي انتهتْ بتحقيق هذا الانتصار النوعي على ميليشيات التطرف والإرهاب في بنغازي.. وأضاف بأنَّ قوات الجيش فرضت، والقوة المساندة لها من شباب منطقة بوهديمة سيطرتها التامة على مقر البحث الجنائي ومديرية أمن بنغازي ومبنى الأمراض السارية ومعهد المعلمين بمنطقة الهواري في مدينة بنغازي.

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية الليبي محمد الدايري مجددا التزام حكومته الشرعية بمبدأ الحل السياسي للازمة التي تعصف ببلاده.. وقال الدايري إنَّ رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أكد التزامه أمام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وممثله عن ليبيا برناردينو ليون، بل وأمام الشعب الليبي الالتزام بالحل السياسي.

يُذكر أنَّ كلا من المغرب والجزائر يحتضنان منذ مارس حوارا بين الأطراف الليبية برعاية ليون الذي يحاول التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة وطنية بين طرفي النزاع في ليبيا. ومن المقرر أن تعقد غدا جولة جديدة من الحوار الليبي في الجزائر.

تعليق عبر الفيس بوك