أهالي صحم يحتفون بالمقدم الميمون لجلالة السلطان بمهرجان "تراثنا البحري مجد وسيادة"

‎صحم - العمانية

نظم أهالي ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة أمس مهرجاناً بحرياً تحت شعار "تراثنا البحري مجد وسيادة" وذلك تزامنا مع المقدم الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن سالما معافى.

رعى المهرجان معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمسؤولين والأهالي بمحافظة شمال الباطنة.

وألقى المهندس محمد بن خميس البادي عضو اللجنة المنظمة للمهرجان كلمة اللجنة قال فيها إنّ المهرجان يأتي هذا العام في نسخته الثالثة معبرًا عن فرحة الجميع بعودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - إلى أرض الوطن سالمًا معافى بفضل من الله وتوفيقه مشيرًا إلى أنّ المهرجان يتضمن لوحات وفعاليات تعبر عن هذه الفرحة .

وأضاف البادي أنّ المهرجان البحري السنوي لأهالي ولاية صحم الذي بدأ قبل ثلاث سنوات يأتي في إطار إحياء التراث البحري في هذه الولاية التي اشتهرت منذ القدم بالرحلات البحرية. مشيراً إلى دور ولاية صحم في العلاقات التجارية مع الكثير من الموانئ والأسواق التجارية في منطقة الخليج والمنطقة العربية وبقيّة الدول الأجنبية الأخرى .

واشتمل المهرجان على عدد من الفعاليات من بينها لوحات شعبية جسّدت مشاعر الحب والولاء لجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - كما تضمن برنامج المهرجان إقامة سباقات تقليدية وتقديم عدد من الألعاب الشعبية والفنون التراثية التي يمارسها البحارة في رحلات الغوص والصيد والتجارة.

وأقيم على هامش المهرجان معرض زراعي نظمته وزارة الزراعة والثروة السمكية بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص المتخصصة في مجالات الصيد والزراعة بهدف تعزيز واستمرارية التواصل بين الوزارة والصيادين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية.

تعليق عبر الفيس بوك