الحارثي جاهز لانطلاق بطولة "بلانك بان" الأوروبية للسيّارات بعد غد

مسقط - الرؤية
وصل المتسابق العماني أحمد الحارثي سائق فريق عمان لسباقات السيارات إلى إيطاليا للمشاركة في أولى جولات بطولة بلانك بان الأوروبية ذات الشهرة الواسعة في أوروبا على حلبة مونزا الأحد المقبل، بعد أن أنهى مشاركته الأخيرة في بطولة جي تي البريطانية على حلبة أولتن بارك الأسبوع الجاري من خلال الجولتين الأولى والثانية وحصول الفريق على نقاطه الأولى في البطولة.
ويدخل الحارثي السباق بمعنويات عالية كونه على دراية ومعرفة بجميع زوايا الحلبة وكان بوسع الفريق في العام الماضي تحقيق نتيجة جيدة لولا العطل الكهربائي الذي أصاب السيّارة وأدى إلى خروج الفريق من السباق وسط حالة من الذهول بين أعضاء الفريق الفني لهذا العطل الفني المفاجئ الذي لم يتأتى تصليحه في الوقت المحدد.
ويقود الحارثي في البطولة سيارة استون مارتن فانتاج التي شارك بها في الجولة الأولى لبطولة جي تي البريطانية وسيكون بمعية الحارثي في السباق البريطاني دانيل لويد زميله في فريق عمان لسباقات السيارات في بطولة جي تي البريطانية والأسكتلندي جوني أدامس سائق شركة استون مارتن للسيارات.
ومن المتوقع أن يشهد السباق الافتتاحي مشاركة ما لا يقل عن 60 سيارة من مختلف العلامات والماركات التجارية ومنها فيراري ولمبرغيني وبي ام دبليو ومرسيدس واودي وغيرها من السيارات الفارهة ويشارك في مجموعه ال برو او مجموعه الصفوة حوالي 20 سيارة.

ويأمل فريق عمان لسباقات السيارات والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني وارويدو للاتصالات ومجموعة شركات الحشار إحراز نتيجة أولية وافتتاحية موفقة في السباق على مستوى أوروبا.

وقال الحارثي إنّ من الممتع العودة إلى حلبات السباقات في أوروبا خاصة في مونزا الإيطالية فالجدول مزدحم بالمشاركات حيث وصلنا للتو من البطولة البريطانية لكننا مستمتعين بهذه المشاركات ونسعى إلى تحقيق نتيجة ترضى طموحاتنا كفريق وبقية الرعاة والداعمين وسنبذل كل الجهود لتحقيق التقدم.

وتجري التدريبات ما قبل السباق الرسمي غدا وستقام التأهيلات الأولية في اليوم نفسه فيما تستضيف حلبة مونزا التأهيلات الرسمية والسباق الرسمي والممتد لثلاث ساعات الأحد المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك