الإعلان عن إطلاق برنامج "جولد" في ندوة أهمية التسويق والترويج في زيادة المبيعات

مسقط - الرُّؤية - العُمانيَّة

نظَّمتْ المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، أمس، ندوة بعنوان "أهمية التسويق والترويج في زيادة المبيعات والإنتاجية"، بفندق كراون بلازا مسقط.. وناقشت الندوة أحدث الطرق والوسائل المستخدمة في التسويق والتوعية بأهمية التسويق والترويج لزيادة المبيعات والجوانب الأخرى المتعلقة بهذه المجالات كعمليات التسعير والعلاقة بين المستهلك والتسويق والترويج والعلامات التجارية.

كما تمَّت مناقشة مهارات تطوير التسويق والمبيعات وإستراتيجية التسويق التي تُعد أداة أساسية للشركة أو المؤسسة لتعزيز موقعها في السوق وتوفير التحليل الجيد للسوق وللشركة، ووضع إستراتيجية مدروسة للمؤسسة وخطة المبيعات.

وأُعلن خلال الندوة عن إطلاق فكرة برنامج "جولد" في السلطنة، الذي يهدف لتطوير قدرات التسويق والمبيعات للشركات التي تم تأسيسها في المناطق الصناعية المختلفة في السلطنة، وسيتم تنظيم حلقة العمل الأولى في شهر نوفمبر المقبل.. ودعتْ الندوة إلى ضرورة وجود "النادي العماني للتسويق"؛ حيث يتمُّ خلاله جمع المهتمين في مجال التسويق والمبيعات لتشكيل أقوى شبكة للتسويق في السلطنة.

وأكَّد باسم بن علي الناصري مدير عام التسويق والإعلام بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، على الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة لتوعية الشركات والمصانع العمانية بأهمية تسويق المنتجات وترويجها؛ سواء من خلال الندوات وحلقات العمل التي يتم تنظيمها باستمرار في هذا المجال أو عبر الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الحملة الوطنية لترويج المنتجات العمانية (عماني) داخل السلطنة وخارجها التي تهدف إلى تعريف المستهلك بالعلامات التجارية للمنتجات العمانية وترسيخ حضورها في الصورة الذهنية لمختلف شرائح المجتمع.

وأضاف الناصري -في تصريح له- بأن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية قامت العام الماضي بالإعلان عن مشروع جديد لتحسين جودة المنتجات العمانية عن تطوير وتحسين التعبئة والتغليف والتصميم وهوية المنتجات العمانية في الشركات الصغيرة والمتوسطة والعمل جار حاليا على تطوير منتجات بعض الشركات من خلال عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يحتضنها المركز الوطني للأعمال ومركز ساس التابع لهيئة تقنية المعلومات، وسوف يتم الإعلان عن نتائج المرحلة التجريبية لهذا المشروع خلال هذا العام الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك